أساتذة الجامعات يعلنون إضرابا مفتوحا

أساتذة الجامعات يعلنون إضرابا مفتوحا

الخرطوم _ الصيحة

أعلنت لجنة أساتذة الجامعات السودانية (لاجسو) استئناف الإضراب الشامل والمفتوح ابتداءً من اليوم الثلاثاء حتى تحقيق كل مطالبها، دون أي استثناء.

وأكدت اللجنة في بيان أنه سيتم  استثناء  الامتحانات التي تم إعلان جدولها قبل 2 يناير فقط، وحملت اللجنة جهات الاختصاص تبعات هذا الإضراب..

وقالت اللجنة انه منذ تعليق الإضراب في مايو من العام الماضي الذي تم بناءً على قرار مجلس الوزراء بالرقم (2022/90)  الصادر بتاريخ (2022/4/18)م، ظل أساتذة الجامعات السودانية يعملون بجدٍ واجتهاد من أجل معالجة تراكم الدفعات، وأضافت“حينما أحس الاساتذة بمماطلة جهات الاختصاص تم إجراء استفتاء في أكتوبر الماضي بشأن استئناف الإضراب وبعد إعلان  نتيجته العالية  تم تشكيل لجنة لوضع لائحة شروط الخدمة لأعضاء هيئة التدريس بالجامعات السودانية”،  و أردفت “رغم أنها أكتملت وأجيزت من المجلس الأعلى للتعليم العالي لكنها لم تجز بعد بصورتها النهائية”.

ونوهت اللجنة إلى أن المهلة التي تم تحديدها في بيان اللجنة رقم (24) الذي تم نشره بتاريخ (2023/1/2م)،  انتهت و أن اللجنة  استنفدت كل السُبل الممكنة في سبيبل مخاطبة جهات الاختصاص بالدولة ومتابعتها، وتابعت “تبيّن أنه لا سبيل غير الإضراب كحق  مشروع بناءً على ما سبق”.

ودعت اللجنة الاساتذة لتوحيد كلمتهم وترتيب صفوفهم باعتبار أن  الإضراب هو الضامن الأوحد لتنفيذ مطالبهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى