حمدوك يشهد توقيع الإتفاق الإطاري لمحطة الكهرباء ويؤكد رضاهم عن أداء حكومة نهر النيل

الدامر- الخرطوم: عمر حسين النور
أكد رئيس مجلس الوزراء د. عبد الله حمدوك، رضاهم التام عن الاداء المميز لحكومة ولاية نهر النيل.
وخاطب حمدوك بالخرطوم احتفال التوقيع الإطاري لقيام محطة الكهرباء التي تعمل بالطاقة الشمسية بسعة (300) ميقاواط والتي سيتم تنفيذها عبر شركة مولد الأمريكية عبر نظام البوت.
ونوه حمدوك للمجهودات الكبيرة والمساعي التي تبذلها حكومة الولاية تجاه تحريك النشاط الاقتصادي والتنموي والخدمي، وحرصها وجديتها تجاه ملف معاش الناس وهموم وقضايا انسان الولاية، وأضاف بأن هذه المحطة تعد بمثابة هدية للولاية تمكنها من نجاح مساعيها لزيادة الإنتاج والإنتاجية، ووصف الولاية بأنها الأنموذج على مستوى البلاد بما قدمته من مبادرات ومشروعات.
من جانبه، عبر وزير المالية والتخطيط الاقتصادي د. إبراهيم البدوي، عن تقديرهم لمجهودات حكومة الولاية في شتى المجالات خاصة على صعيد الإرتقاء بالواقع الاقتصادي عبر الرؤية الكاملة والتخطيط السليم لإحداث نهضة تنموية شاملة ومتوازنة.
بدوره، أعرب والي نهر النيل المكلف اللواء ركن عبد المحمود حماد حسين، عن بالغ سعادتهم بتوقيع الاتفاق، وقال إن المحطة تمثل إضافة حقيقية وتمكن الولاية من الإنطلاق والاستفادة من إمكاناتها ومواردها الضخمة كولاية اقتصادية ذات ثقل زراعي وصناعي وتعديني وسياحي، وتلبي طموحاتهم في التركيز على القطاعات الانتاجية.
وأضاف “هذه الهدية سنقابلها بالمزيد من العطاء والعمل ومضاعفة المجهودات والإنتاج”، وأشار إلى التناغم والإنسجام بين كافة الأجهزة التنفيذية والأمنية والعدلية والعمل بروح الفريق الواحد بكل مسؤولية ومهنية وتجرد، بجانب وعي مواطن الولاية وتفاعله.
وشهد حفل التوقيع وزير الانتاج المهندس صلاح علي كركبة ووزير المالية المكلف عبد الكريم أحمد ووزير البنى التحتية المهندس سمير سعيد ورئيس دائرة الزراعة المهندس حسن الحاج.
وسيصل وفد من الشركة المنفذة إلى الولاية لتحديد الموقع المناسب للمشروع وبداية العمل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى