في احتفال “التنمية الاجتماعية” وبحري بالاستقلال.. والي الخرطوم يكرم النور الجيلاني

في احتفال “التنمية الاجتماعية” وبحري بالاستقلال.. والي الخرطوم يكرم النور الجيلاني
الخرطوم- الصيحة
حيا والي الخرطوم أحمد عثمان حمزة، مجاهدات الرعيل الأول من الأدباء والفنانين والشعراء في نيل السودان لاستقلاله وحريته.
وشرف الزالي وخاطب بمركز أبو حليمة الاجتماعي بمحلية بحري مساء اليوم، احتفالات وزارة التنمية الاجتماعية ومحلية الخرطوم بحري بالذكرى السابعة والستين للاستقلال المجيد بحضور المدير العام لوزارة التنمية الاجتماعية والجهاز التنفيذي لحكومة الولاية والمحلية.
وقال الوالي إن الذكرى السابعة والستين تأتي في ظل مجموعة من الإجراءات والتحديات التي تواجهها حكومته لنبذ خطاب الكراهية وقبول الآخر من أجل بناء وترقية البلاد، كاشفاً عن حزمة من الخدمات تشهدها الولاية بعد الإجازة العامة لموازنة 2023م في المجالات الخدمية والإنسانية.
وجدد حمزة تنفيذ كافة التوجيهات والقرارات التي من شأنها إحياء مركز أبو حليمة الاجتماعي وعودته لسيرته الأولى لا سيما في مجالات تشغيل الخريجين وحفظ الحقوق.
وكرّم والي الخرطوم الفنان القدير النور الجيلاني لمجاهداته الثرة في إحياء التراث ولكونه قامة من قامات الخرطوم بحري التي لا تخطئها العين تسلمها إنابة عنه نجله (أحمد).
من جانبه، وصف المدير العام لوزارة التنمية الإجتماعية بالخرطوم صديق فريني، احتفالات الوزارة بالاستقلال بأنها امتداد لمجاهدات الأجيال السابقة بالحاضرة، وأوضح أن وزارته خصصت العام 2023م للأيتام ونزلاء الدور الإيوائية.
وأشاد فريني بالدور الطليعي الذي ظلت تقوم به محلية بحري عبر الإدارة العامة للتنمية الإجتماعية لصالح الأسر الفقيرة والمتعففة، وجدد دعوته للقطاعين العام والخاص إلى مزيد من الشراكات لإنجاح برامج ومشروعات الوزارة الخدمية والإنسانية.
جدير بالذكر ان برنامج الاحتفال تخللته محاضرة عن أدوار ومساهمات المرأة السودانية في النضال الوطني، بجانب فقرات غنائية ومسابقات وبرنامج ترفيهي للأطفال وتخريج لدورات للنساء في مجال المخبوزات وصناعة الجلود.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى