أخفاها بحذائه: اتّهام شاب بتهريب عملات صعبة لدبي

 

الخرطوم: محمد موسى   1 نوفمبر 2022م

اتهمت المحكمة أمس، شاباً بالتهريب ومُخالفة قانون التعامل بالنقد الأجنبي وذلك  إبان ضبطه يهرب (115) ألف دولار امريكي للإمارات مخبأة داخل تجويف حذائه الذي ينتعله مسافراً عبر أحد خطوط الطيران الشهيرة.

وحررت محكمة مكافحة الإرهاب برئاسة القاضي محمد سر الختم عثمان، ورقة اتهام ضد المتهم بمخالفة نص المادة (198/199) التي تتعلّق بالتهريب من قانون الجمارك السوداني ، فضلاً عن تحرير ورقة ضده بمخالفة نص المادة (6/1) من قانون التعامل بالنقد الأجنبي.

في وقتٍ، رد فيه المتهم عبر محاميه بعدم الذنب، والتماسهم بمخاطبة بنك السودان المركزي لتحديد سقف العملات الأجنبية التي يجوز للمسافر للخارج حيازتها. فيما حدّدت المحكمة جلسة أخرى لسماع قضية دفاع المتهم.

فيما استجوبت المحكمة المتهم الذي أقرّ بضبط العملات المخالفة بحوزته ولم يستطع الإجابة عن سؤال القاضي حول السبب الذي جعله يخفي الأموال المُهرّبة بإخاطتها داخل تجويف حذائه الذي كان ينتعله وقت سفره وظل المتهم صامتاً، في وقت افاد فيه المتهم بأنه أفصح لسلطات الجمارك عن مبلغ (3) آلاف دولار امريكي وقت سفره وهو المبلغ المسوح حيازته للمسافر.

في سياق متصل، كشف آخر شهود الاتهام يتبع لجمارك مطار الخرطوم، للمحكمة بأنه تم ضبط المتهم بصالة السلامة الجوية في طريقه للطائرة المتوجهة إلى دبي عند ظهور آثار بجهاز الاكس ثري، موضحاً بأنه وبالتفتيش الدقيق تم العثور على المبلغ المهرب بالعملة الأجنبية مخبأ بتجويف حذاء المتهم، ليتم القبض عليه وتحريك بلاغ ضده مع حجز الأموال المهربة بأورنيك حجز جمركي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى