بالأرقام.. الشرطة تكشف تفاصيل أكبر حملة على أخطر بؤر معتادي الإجرام

 

الخرطوم: محمد موسى    18 مايو 2022م 

كشفت الشرطة أمس، تفاصيل أخطر حملاتها التي شنَّتها على مناطق النشاط الإجرامي بولاية الخرطوم بمنطقتي (العزبة والجغب) بمحليتي بحري وأم درمان.

وقالت الشرطة في بيان تلقته (الصيحة)، إنها تمكَّنت من ضبط (173) متهماً، من أخطر معتادي الإجرام بينهم (8) نساء،  ببحري وأم درمان، وذلك إثر حملات مشتركة نفذَّتها قوة كبرى استهدفت الشبكات الإجرامية.

وكشفت الشرطة عن إيقافها (122) متهماً، من بينهم (8) نساء، خلال الحملة التي شنَّتها القوة المشتركة على منطقة العزبة شمال بحري، إضافة إلى ضبطها (16) دراجة نارية (موتر) و(9) ركشات وتكتكين، كما كشفت الشرطة عن إلقائها القبض على (71) متهماً، خلال الحملة التي شنَّتها على بؤر النشاط الإجرامي بمنطقة الجغب بمحلية أم درمان التي تقع بالحارة (26)، وأضافت الشرطة بأنها تمكَّنت كذلك من ضبط (17) دراجة نارية (موتر) و (9) ركشات، إضافة إلى (6) تكاتك و (5 ) مركبات لا تحمل لوحات مرورية (غير مقننة) بجانب ضبطها قطعتين من الـ(سواطير) ، وكشفت الشرطة كذلك عن إبادتها كميات كبيرة من الخمور البلدية خلال الحملتين.

وقالت الشرطة في بيانها، إنها قامت بتدوين إجراءات قانونية في مواجهة المتهمين بأقسام الشرطة المختلفة حسب دوائر الاختصاص وتمَّ حجز المعروضات  ولا زالت توالي تحرياتها مع المتهمين توطئة لتقديمهم للمحاكمة.

وأكَّدت الشرطة بأن الحملات التي سيَّرتها أمس، حققت أهدافها المطلوبة في تحقيق الأمن والأمان  للمواطنين  وتحجيم الأنشطة الإجرامية لهذه المجموعات الإجرامية التي تستهدف المواطنين الآمنين وتعمل على ترويعهم.

في ذات السياق قابل مواطنو تلك المناطق المستهدفة حملات الشرطة  بالقبول والترحاب وأعلنوا عن تضامنهم ومساندتهم  للأجهزة النظامية حتى تضطلع بدورها كاملاً في  تحقيق الأمن والاستقرار وبسط هيبة الدولة وسيادة حكم القانون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى