نهر النيل.. الشرطة عين ساهرة لمنع الجريمة

 

تقرير- عمر حسين النور

عقد مدير شرطة ولاية نهر النيل اللواء دكتور سراج الدين منصور موتمراً صحفياً حول أداء شرطة الولاية في الفترة الماضية والإنجازات التي تمت، مؤكداً سعي الشرطة كي تكون الولاية آمنة وخالية من المخدرات.

توطين العلاج

كشف منصور خلال المؤتمر الصحفي أن افتتاح مستشفى الشرطة بالولاية يهدف إلى توطين العلاج بالداخل عبر تجميع كل التخصصات الطبية بالمستشفى بمشاركة ٢٦ اختصاصياً، من أبناء الولاية وبعدد ١٠٨ سرير. وأعلن عن تجنيد ٥٠٢ جندي، لتغطية حاجة كل المحليات وتجهيز عدد ٤٦ عربة جديدة للشرطة.

سجن جديد

وكشف منصور عن إنشاء سجن جديد في أبو حمد ومباني للأدلة الجنائية والأسرة والطفل في أبوحمد، مشيراً إلى أن سجن الدامر وعطبرة تعمل فوق طاقتها. وأشاد بجهود محلية شندي في إنشاء قسم للسجل المدني والجوزات كإنجاز لأهل شندي ويعتبر إضافة كبرى لشرطة الولاية. وبشَّر بإنشاء مباني جديدة في الدامر وعطبرة للسجل المدني.

مكافحة المخدرات

وأكد منصور تعاونهم مع بقية الجهات الأمنية وكل أهل الولاية في عملية مكافحة المخدرات, مؤكداً أن كل الجهود التي بزلت سوف تصل بالولاية لتبح غالية من المخدرات. مشيراً إلى إنشاء مركز لعلاج الإدمان بالولاية بمدينة عطبرة , مشيراً إلى تسيير دوريات مكثفة بالولاية للقضاء على المخدرات. وتقدم منصور بالشكر لشرطة مكافحة المخدرات على العمل الدءوب كي تصبح الولاية خالية من المخدرات.

غير المقننة

وكشف مدير شرطة الولاية عن ضبطهم عدد ٢٠٠ عربة غير مقننة, فيما أكد استجلاب كلاب بوليسية ومعدات جديدة للأدلة الجنايية, وأعلن بأن عام (٢٣) سيشهد توطين عمليات الأدلة الجنايية بالولاية بإحضار (١٦) ليتم إحضار (١٢) كلب بوليسي لمكافحة المخدرات والجريمة, لمراقبة كل مداخل الولاية.

معتاد إجرام

وكشف منصور عن استبعاد عدد (٣٠٠) معتاد إجرام بأحكام قضائية، وأكد ملاحقتهم لأي شخص يعكر صفو الأمن بالولاية. وختم اللواء دكتور سراج الدين منصور، مدير شرطة منبره الصحفي بإشادة بحكومة ولاية نهر النيل بقيادة الوالي محمد أبوقرون، وزير المالية والمديرين التنفيذيين بالمحليات على الدعم المتواصل لشرطة الولاية في كل المجالات من أجل ولاية آمنة وخالية من المخدرات وأعلن عن تواصل المنبر الصحفي شهرياً، مبيِّناً أن الإعلام سند للشرطة من أجل منع الجريمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى