الأيتام المكفولون لدى قطر الخيرية بالسودان يحتفلون باليوم الوطني وسفير قطر يقاسمهم فرحة نهائي المونديال

الأيتام المكفولون لدى قطر الخيرية بالسودان يحتفلون باليوم الوطني وسفير قطر يقاسمهم فرحة نهائي المونديال

الخرطوم- الصيحة

احتفل مكتب قطر الخيرية في السودان باليوم الوطني لدولة قطر اليوم، وسط أجواء احتفالية استثنائية بمشاركة الأيتام من مدينة طيبة التعليمية بالريف الجنوبي بأم درمان.

وشهد الاحتفال عدداً من الأنشطة الثقافية والفعاليات الرياضية والمسابقات التي أشاعت أجواءً من البهجة والسرور وسط الأيتام الذين تكْفُلهم قطر الخيرية بالسودان.
وفي مبادرة إنسانية ورياضية لافتة؛ استقبل سعادة السيد محمد بن إبراهيم السادة، سفير دولة قطر لدى السودان أيتاماً من الذين تكفلهم قطر الخيرية بالسودان بنادي النيل العالمي حيث قدم لهم الدعوة لمشاهدة نهائي مونديال قطر بين الأرجنتين وفرنسا.
وأعرب عدد من الأيتام عن سعادتهم بالاحتفال الذي أقامه مكتب السودان بمدينة طيبة وبالدعوة الكريمة من سعادة سفير دولة قطر الذي حرص على مشاركتهم فرحة المونديال.
وعبّر أيتامٌ عن تهانيهم وتبريكاتهم لدولة قطر بمناسبة اليوم الوطني لها.
من جانبه، قال المهندس عمر عبد العزيز، مدير مكتب السودان بالإنابة، إنهم درجوا على الاحتفال سنوياً بذكرى اليوم الوطني لدولة قطر تقديراً لدعمها الإنساني غير المحدود للفئات الأكثر احتياجاً بالسودان وفي مقدمتها شريحة الأيتام حيث تكْفُل أكثر من (13.000) يتيم بالسودان، وأشار إلى أن احتفال هذا العام يأتي وقد حققت دولة قطر إنجازات كبرى في المجالات المختلفة، وجاء مختلفاً وازداد ألقاً هذه المرة لتزامنه مع نهائي المونديال الذي أبهرت فيه دولة قطر العالم بحسن تنظيمها مع تمسكها القوي بالهوية الوطنية والقيم الإنسانية.
جدير بالذكر، أن قطر الخيرية شاركت ضمن العديد من المؤسسات القطرية الرائدة في السودان بإقامة معارض متميزة في الاحتفال باليوم الوطني الذي أقامته سفارة دولة قطر بالخرطوم خلال الأيام الماضية. وشمل جناح قطر الخيرية الذي تم ترتيبه بشكل غير تقليدي عرض فيديو والعديد من المجسمات لمشاريع وأنشطة قطر الخيرية خلال ما يزيد عن ربع قرن من العطاء الإنساني في السودان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى