احكام رادعة وابعاد من البلاد لاجانب في قضية متفجرات شرق النيل

السجن المؤبد والأبعاد من البلاد لأربع أجانب بجنسيات عربية لادانتهم بالإرهاب في قضية متفجرات شرق النيل
الخرطوم : محمد موسى

اصدرت المحكمة امس حكماً بالسجن المؤبد (20) عاماً في مواجهة (4) اجانب بجنسيات عربية مع ابعادهم من البلاد بعد انقضاء فترة الحكم لإدانتهم في قضية منزل متفجرات شرق النيل .

وادانت محكمة مكافحة الارهاب (1) بمجمع محاكم الخرطوم شمال برئاسة القاضى على عثمان ، المتهمين الاول والثاني والعاشر والحادى عشر ، بمخالفتهم نص المواد (21/الاشتراك الجنائي ، (65) منظمات الاجرام والارهاب و(123/ التزوير ،وذلك من القانون الجنائي السوداني لسنة 91م ، فضلا عن ادانتهم بمخالفة نص المادة (26) من قانون الاسلحة والذخيرة والمفرقعات لسنة86، الي جانب ادانتهم بمخالفة نص المادة (30) من قانون الجوازات والهجرة السوداني .

في ذات السياق اصدرت المحكمة عقوبات متفاوتة بين الغرامة والسجن لعامين في مواجهة المتهمين الثالث والرابع والخامس والسادس والسابع والثامن والتاسع ، وذلك لادانتهم بمخالفة قانون الجوازات والهجرة ، لدخلوهم الي البلاد بطريقة غير شرعية ،بينهم من تسلل للبلاد عبر الشمال او بورتسودان.

وامرت المحكمة بابادة جزء من المعروضات كما امرت بتسليم الاسلحة لصالح الاسلحة والذخائر ، فيما ابانت المحكمة بانها ستخاطب الادلة الجنائية بتسليم المعروضات بطرفها لسلاح الاسلحة والذخيرة وفق خطابها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى