عليو يدشن خطة فتح المراحيل بجنوب دارفور

نيالا- حسن حامد

شهد نائب حاكم إقليم دارفور د. محمد عيسى عليو ووالي جنوب دارفور المكلف حامد التجانى هنون، تدشين خطة اللجنة العليا للمسارات والمراحيل وتأمين الموسم الزراعي 2022- 2023م بولاية جنوب دارفور.

وقال أمين عام حكومة الولاية بشير مرسال حسب الله، إن تنفيذ المشروع يسهم في تأمين الأمن الغذائي وزيادة الإنتاج والحفاظ على الثروة الحيوانية.

اجتماع جنوب دارفور

فيما أشار والي جنوب دارفور المكلف حامد التجاني هنون إلى أن الخطوة تأتي لتنفيذ عملي للمؤتمر الذي عُقد في مارس الماضي لمراجعة المعادلة ما بين الراعي والمزارع من واقع التوسع في الزراعة مقابل الزيادة في الثروة الحيوانية. وقال إن المناطق غير المصرح للزراعة فيها ستكون واضحة ومعلومة منعاً لأي احتكاكات متوقعة بين الرعاة والمزارعين.

من جهته، دعا نائب حاكم إقليم دارفور د. محمد عيسى عليو ولايات الإقليم بالاستعجال في شأن المسارات والمراحيل وإحكام التنسيق بين الولايات لمعالجة تحركات البادية في المناطق الحدودية. وقال عليو إن التعدي السافر على “الصواني” و”النزل” ليس من المزارعين ولكن تساهم فيه قيادات الولاية المعنية. وأعلن نائب الحاكم، عن حافز مادي كبير وتكريم لأنجح لجنة عليا لفتح المسارات والمراحيل بالولايات الخمس. وكشف عليو عن مؤتمر للإدارة الأهلية بإقليم دارفور سيُعقد قريباً لمناقشة وإجازة مشروع قانون الإدارة الأهلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى