شرق دارفور ..شراكة إعلامية لمناصرة قضايا الملاريا

الضعين- أبو بكر الصندلي
وسط حضور إعلامي كبير من مراسلي القنوات الفضائية والإذاعات والصحف والمواقع الإخبارية نظمت إدارتي الملاريا ومكافحة النواقل بالتنسيق مع إدارة تعزيز الصحة بوزارة الصحة والتنمية الاجتماعية تنويراً للإعلاميين حول التغطية الشاملة لحملة توزيع الناموسيات المشبعة بالولاية بتشريف المشرف الاتحادي الأول والداعم للبرنامج العالمي للحملة.
رفع الوعي
وقال مدير إدارة الملاريا ومكافحة النواقل عبدالرازق الدومة: إن الحد من الملاريا ومكافحتها يكمن في استخدام الناموسيات المشبعة، ودعا المواطنين الاهتمام باستخدام الناموسية طوال العام، مطالباً أجهزة الإعلام بتكثيف الحملات التوعوية لرفع الوعي وسط السكان، وتأسف على استخدامها في أغراض أخرى كنقل مخلفات المحاصيل وتغطية الأشجار وبعض الثروة الحيوانية، وقال: إن التوزيع هذا العام يغطي محليات الولاية كافة ولكل المواطنين دون استثناء لأحد، ويكون ذلك عبر المحليات والوحدات الإدارية والقرى والبوادي.
حملة شاملة
في ذات السياق قال مدير إدارة تعزيز الصحة عبدالفضيل الغالي: إن هدف الحملة الشاملة السيطرة ومكافحة الملاريا وخفض الوفيات، مشدداً على ضرورة استخدام الناموسيات التي تسهم في تحقيق الأهداف المرجوة، مؤكداً على الأدوار التكاملية ما بين أجهزة الإعلام والتعزيز الصحي كشراكة لخدمة المواطنين عبر قوالب إعلامية ورسائل متنوعة ترفع نسب الوعي وسط شرائح المجتمع.
أهمية الإعلام
لم يذهب بعيداً المشرف الاتحادي لحملة الناموسيات المشبعة مدثر هارون، إلا أنه أكد على أهمية الإعلام شريك أساسي في قضايا الصحة وخدمة الإنسان من خلال بث الرسائل الصحية توعية بشكل ساهل. وقال: إن أجهزة الإعلام تمثل الداعم الأول في تحقيق الاستراتيجيات الصحية سيما حمى الضنك التي انتشرت مؤخراً بعدد من ولايات البلاد. وناشد الصحفيين والإعلاميين بمضاعفة الجهود بهدف الحد من الملاريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى