غرب دارفور.. انتهاء العمل بمحطة كهرباء الجنينة

 

الجنينة: الصيحة

أعلن مديرعام وزارة البُنى التحتية والتنمية العمرانية بالولاية المهندس يونس إسحاق محمد، عن انتهاء العمل بمحطة كهرباء مدينة الجنينة، لافتاً إلى استقرار الإمداد الكهربائي بأحياء المدينة .

 

خطة الوزارة

وكشف المدير العام عن خطة لوزارته بشأن استجلاب ماكينات جديدة تعمل بمعدل 17ميقا واط، لسد النقص في مجال الطاقة الإنتاجية للكهرباء، مثمِّناً جهود طاقم إدارة الكهرباء بالولاية  في تقديم الخدمة رغم التحديات الكبيرة التي تواجهها المحطة. وأشار يونس إلى مساعي وزارته بالتنسيق مع إدارة المياه  لتوفير خدمات مياه الشرب النقية للمواطن برئاسة الولاية،  فضلاً عن السعي الجاد لإنشاء الحفائر والسدود والمضخات لدخول محليات الولاية الـ (8) ضمن خارطة الوزارة بدعم من خادم الحرمين الشريفين بالمملكة العربية السعودية وذلك بهدف توسعة شبكات محطات مياه الريف والتي تقدر بـ (39) بئراً، موزعة على محليات الولاية.

الصيانة والتأهيل

وقال إن وصول الآليات الهندسية للولاية سيسهم في صيانة وتأهيل الطرق وربط مناطق الإنتاج بالأسواق والمساهمة في زيادة الإنتاج المحلي والقومي بجانب التنسيق مع شركاء المنظمات الأممية وقيادات الإدارة الأهلية لتنفيذ مشروع تبارك النموذجي للنازحين والذي سيشتمل على خدمات: (المياه -الطرق -المدارس- المستشفيات ومراكز التأمين) وذلك بهدف إرساء قيم السلام المجتمعي والاستقرار بالمنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى