محمد علي التوم من الله يكتب: بعوض السودان وذبابة اوباما

كلامتير

محمد علي التوم من الله

بعوض السودان وذبابة اوباما

للبعوض عندنا صافرة انذار (تطن) في اذنيك وتغلي الدم في عروقك. ونتعرف على ثقافة البعوض أكثر، فنعرف أيضا بعوضة يقال انها مصرية، تسبب حميات خطيرة، هذا ما تناقلته أخبار حمى الضنك والملاريا حمانا الله واياكم منها اجمعين، وشفى من اصابتهم شفاءا لا يغادر سقما.

وفي خبر مدهش في عهد رئاسة الرئيس اوباما يقول:

اوباما يقتل ذبابة تسللت إلى البيت الأبيض. كان ذلك في عام 2009، الخبر الطريف يقول: ابدى الرئيس اوباما بعض القساوة ليلة أمس الثلاثاء في حق ذبابة تسللت إلى البيت الأبيض بعد أن حامت حوله وازعجته باصرارها على استهدافه بالذات حين كان يتحدث في مقابلة تلفزيونية فضاق بها ذرعا بالطبع، ولم يجد لها حلا للتخلص منها سوى بفخ من النوع السهل الممتنع استد رجها لتطمئن وتستقر على احدى يديه، ثم حرك الثانية ببطء نحوها وسريعا عاجلها بلطمة حاسمة متعمدا قتلها تماما. علق أحد الظرفاء قائلا: يبدو أن اوباما كان بارعا في قتل الذباب. وكانت لقطة طريفة سجلتها الكاميرات لزعيم اقوى دولة في العالم وهو يقتل واحدة من اضعف الخلق بين الحشرات. سبحان من يضع سره في أضعف خلقه.

ويستمر التعليق الساخر على الذبابه الذي دخل التاريخ حينما استهدفت رئيس اقوى دولة في العالم.

الحق يقال أن اوباما كان واسع الصدر في البداية مع الذبابة بحسب ما بدا منه في الفيديو التلفزيوني، فقد حذرها بالقول والفعل قبل ان يقدم على قتلها في الغرفة الشرقية من المقر الرئاسي، حين كان يعطي مقابلة للتلفزيوني الامريكي جون هاروود مراسل محطة سي ان بي سي في واشنطن.

لاحظ اوباما ان الذبابة تحوم حوله وتزعجه بحركاتها السريعة وهو يتحدث في شان امريكي داخلي، ولاحظ انها تمعن في البقاء ولا تريد مغادرة المكان ولا تتركه يتحدث، فلوح بشأنها مرات ومرات وعاندت في الازعاج إلى درجة ان التلفزيوني قال :

هذه الذبابة عنيدة لم ار مثلها في حياتي.

هذه الذبابة فتحت شهية العلماء للتعليق حول سرعة الذباب والبعوض معا، وحول البعوض الذي يقلق مضاجعنا هذه الايام ويذيقنا ألوان من العذاب، هذا غير ما يسببه من أمراض تكلف المواطن راحته، واستقراره ويدفع ثمن ذلك احيانا حياته الغالية والتردي المتمثل في الوضع الصحي البيئي الذي لم يسبق له مثيل. فكيف بذبابة في البيت الأبيض تثير كل تلك الضجة. بعوضنا هذا لا يحرك ساكن في أي من الفضائيات، البعوض كما نعلم اخطر بكثير من ذبابة اوباما، يتكاثر هذه الايام وله لسعة موجعة واكثر حرارة من طعم الشطة القبانيت، وما تثيره من ارق اخطر من رائحه البومبان.

صدر تقرير علمي لباحثين امريكان يبدو ان ذبابة اوباما حركتهم يقول:

انهم كشفوا سر الصعوبة في ضرب الذباب في تقرير نشرته مجلة (كيوزنت بايولوجي) ان للذباب مقدرة على تفادي الضربة سريعا ويستبق أي تخطيط، وانها تضع نفسها في حالة ما قبل الطيران بسرعة كبيرة خلال جزء من عشرة أجزاء من الثانية.

وأنا اشهد ان البعوضة أسرع من ذلك بكثير.

ولا حول ولا قوة الا بالله.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى