اتحاد كرة القدم: صندوق رعاية الطلاب حاضنة لدماء يجب ضخها في أوردة الرياضة السودانية والنسوية

الخرطوم : الصيحة

أكد الأستاذ مجدي شمس الدين المحامي، الأمين العام لاتحاد كرة القدم السوداني أن الصندوق القومي لرعاية الطلاب عبر إدارة المناشط يقوم بعمل كبير وحيوي يهتم بتنمية المهارات ورفع القدرات لدى الطلاب بالداخليات والمجمعات السكنية، واصفاً الصندوق بحاضنة الدماء الكبيرة التي يجب ضخها في أورة الرياضة السودانية “والنسوية لوجود أكبر عدد من الطالبات في الداخليات التابعة للصندوق”، جاء ذلك في الاجتماع المشترك الذي ضم القائمين على أمر الصندوق مع وفد الاتحاد العام لكرة القدم ظهر امس بمباني الصندوق. وقال شمس الدين القطاع العريض من الطلاب تحت مظلة الصندوق وهم الفئة العمرية ما بين سن (١٧ – ٢٣) عاماً التي يستهدفها الاتحاد، مضيفاً أنهم على استعداد لسد حوجة الصندوق في المجال الفني كتوفير المدربين والحكام، إلى جانب التعاون المشترك في مجال كرة القدم النسائية والرياضة النسوية عموماً وذلك لخصوصية العنصر النسائي، حيث يمكن أن تكون المجمعات وداخليات الطالبات بيئة مهيأة لممارسة الرياضة النسوية ومحطة انطلاق لمقبوليتها في المجتمع السوداني.

فيما تمنى د. مصطفى علي حسن مدير شؤون الولايات بالصندوق القومي لرعاية الطلاب وممثل الأمين العام أن يتواصل التعاون ما بين الصندوق والاتحاد العام لكرة القدم الذي بدأ منذ عام ٢٠١٧م. وقدّم د. مصطفى لمحة عن الصندوق والأنشطة التي يقوم على تنفيذها بالمجمعات الطلابية على مستوى السودان، مؤمناً على حوجة الطلاب للبرامج المنشطية، وأوضح أن الصندوق يرعى المناشط وينظم الدوريات بصورة راتبة، إلا أن الاتحاد العام إذا أصبح شريكاً في الإشراف والتنظيم سيكون للمناشط زخم واحترافية لكونه جهة متخصصة.

هذا وتخلّلت الاجتماع مناقشات من قبل أعضاء وفد الاتحاد ومدير المكتب التنفيذي للصندوق ومدير المناشط، أمّنت جميعها على الاستفادة من الطلاب وتنمية مهاراتهم من خلال التعاون المشترك لرفد الرياضة السودانية بكوادر مؤهلة رياضياً وتعليمياً، مشيرين إلى أنّ أهم المعوقات التي تُواجه الكوادر الفنية في العبور إلى القارية والعالمية عقبة اللغة ويمكن التغلب عليها من خلال تأهيل كوادر مُدرّبة من الطلاب وبأعمار صغيرة يمتد عطاؤها لأعوام قادمة في تسلسل يضمن وجود السودان في المحافل الرياضية الإقليمية والدولية.

الجدير بالذكر أن وفد الاتحاد العام لكرة القدم السوداني ضم إلى جانب أمينه العام كلاً من د. بكري أحمد علي. سيف الدين الطيب. محمد محيي الدين الديبة. الفاتح أحمد محمد بانى وعبد الرحيم عثمان. واتفق الجانبان في ختام اجتماعهما على تكوين لجنة تنسيقية تبدأ عملها فور تشكيلها بغرض صياغة بروتوكول مشترك في أقرب وقت ممكنٍ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى