جامعة الضعين تسير قافلة بناء السلام لمنطقة خزان جديد

جامعة الضعين تسير قافلة بناء السلام لمنطقة خزان جديد

خزان جديد-  أبوبكر الصندلي

قال والي شرق دارفور المكلف محمد آدم عبد الرحمن، إن جامعة الضعين ظلت تنحاز لقضايا المجتمع وتقف إلى جانبه بجانب رسالتها العلمية.

وأضاف لدى مخاطبته تدشين قافلة بناء السلام الشاملة لوحدة خزان جديد الادارية التي سيرتها جامعة الضعين، إن القافلة تهدف لنقل الخدمات إلى المواطنين في مناطقهم، موجهاً بترفيع منطقة خزان جديد، والعمل على الاهتمام بتطوير الخزان وصيانة معظم السدود لاندياح الخدمات الأساسية.

وأشاد الوالي بدور جامعة الضعين التي رفدت المرافق الصحية بكوادر طبية ساهمت بحل القضايا الصحية، وأعلن تبرعه بـ(5) ملايين جنيه لصيانة مركز صحي المنطقة، ونوه إلى أن دولة قطر تبرّعت بأربع قرى نموذجية وستحظى المحلية بجزء منها، ولفت إلى بشريات في مجالات الطرق القومية والداخلية حسب الخطط والبرامج الموضوعة، وأكد الوالي اهتمام حكومته بالخدمات المتعدّدة للإنسان.

من جانبه، أكد مدير جامعة الضعين البروفسيور علي يونس بريمة، أن الجامعة تعمل على إنتاج المعرفة وتنمية المجتمع، معدِّداً كليات الجامعة البالغة إحدى عشرة كلية تطبيقية ونظرية بجانب المراكز المتخصصة التي تخدم المجتمع.

وأوضح أن هذه القافلة تمثل إبرازاً لدور الجامعة تجاه المجتمع، مشيداً بدعم حكومة الولاية للجامعة عبر صندوق دعم الجامعة، وقال إن القافلة تأتي في إطار اهداف الجامعة، وأوضح أن محلية شعيرية تمثل أكبر محلية رفدت الجامعة بالطلاب.

ودعا بريمة الجميع لتعزيز التعايش السلمي والاستقرار، مؤكداً أن الجامعة ستخدم المواطنين بكل ما تملك عبر التخصصات العلمية والنظرية، وأعلن تكوين جمعية زراعية لتعمل على تطبيق الزراعة الحديثة بدلاً عن الزراعة التقليدية، وأكد افتتاح مركز التعليم عن بعد بأربع كليات بالمنطقة.

من جهته، قال ممثل وحدة خزان جديد الإدارية المواطن الطاهر محمد الطاهر، إن المنطقة تفتقد للخدمات الأساسية المتمثلة في المياه، الصحة والتعليم، وطالب السلطات الرسمية بمزيد من الاهتمام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى