مشاهد وذكريات لبطل الهجانة المقيم بالولايات المتحدة الامريكية

الخرطوم : عمر عطية

* يعتبر الرقيب جمال عيسي من أبطال القوات المسلحة الذين سطروا اروع الملاحم في الدفاع عن الوطن وتجسيد اروع مواقف الجندية ..بذكرياته ومواقفه الخالدة بعرين الهجانة  بمريدي مصنع الرجال وعرين الابطال..

* بطلنا جمال كان أصغر جندي بهذه المنظومة وعمره لم يتجاوز الثلاثة عشر عاما الا ان شجاعته واستبساله كان يفوق عمره كثيرا مما ادهش قادته وتفاخر وتباهى به زملائه ودفعته واصبحوا يضربون به المثل في التفاني والتضحية وحب الوطن ..

* تجلت مواقفه القوية والثابتة  في فض اعتصام مصابي العمليات باغلاق جسر القوات المسلحة بعد أن تاخرت مرتباتهم نافيا شائعة المحاولة الانقلابية  حينما استدعاه قائد هيئة الأركان الفريق أول حسان عبد الرحمن موضحا أن ذلك تعبيرا من مصابي العمليات بمطالبتهم بمرتباتهم..

* حينها وجد الجندي الوفي جمال البشرى  من سعادة الفريق بوصول المرتبات لياتي النداء من البطل جمال للمصابين بالتوجه الى الخزانة لصرف مرتباتهم ويتحقق ذلك بسعادة غامرة باشراف البطل جمال عيسى في واحدة من معاني التضحية والتفاني.

* تجلت اروع المواقف واللحظات الجميلة بالاشادة الكبيرة التي وجدها الجندي جمال عيسي من الفريق حسان عبد الرحمن رئيس هيئة العمليات والذي اعجب بشهامته ومساندته لاخوته المصابين لنيل حقوقهم وقد كان هذا ديدن البطل جمال عيسي طوال فترة  عمله بالجيش عنوانا للجندي الوفي والمخلص والمحب لوطنه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى