نهر النيل.. انطلاقة المرحلة المتوسطة بمحلية الدامر

 

عطبرة- عمر حسين النور
كشف الأستاذ مصطفى التجاني البدوي، منسق المرحلة المتوسطة بمحلية الدامر أن عدد(٢١) مدرسة متوسطة بالمحلية أضحت واقعاً معاشاً من جملة (٩٥) مدرسة متوسطة مقرر اعتمادها بمحلية الدامر في إطار السلم التعليمي الجديد. وقال في تصريحاتٍ لـ(الصيحة) إن بقية المدارس المتوسطة بالمحلية بعضها يحتاج لفصل من مرحلة الأساس إلى جانب عمليات التأهيل والصيانة والبعض الآخر يحتاج للإنشاء، وتوزيع في الوحدات الإدارية، وأشار الأستاذ مصطفى التجاني إلى أن المدارس المتوسطة الجاهزة والمنفصلة تماماً عن مرحلة الأساس تتوزع بين الوحدات الإدارية بواقع (عشر) مدارس بوحدة مدينة الدامر و(مدرستان) بوحدة سيدون و(مدرستان) بوحدة الأتبراوي و(أربع) مدارس بوحدة المناصير الجديدة و(ثلاث) مدارس بوحدة الزيداب الإدارية.
وأشار منسق المرحلة المتوسطة بمحلية الدامر إلى أن إجمالي المدارس المتوسطة المقترحة بمحلية الدامر والبالغ عددها (٩٥) مدرسة تتوزع بواقع (٢٤) مدرسة بوحدة مدينة الدامر، و(١٧) مدرسة بوحدة الحرة، و(١٨) مدرسة بوحدة الأتبراوي، و(٨) مدارس بوحدة المناصير الجديدة،و(١١) مدرسة بوحدة الزيداب الإدارية ،و(١٣) مدرسة بوحدة النيل الإدارية.
تحديات تواجهنا
وقال التجاني: إن أبرز التحديات التي توجه المرحلة المتوسطة العائدة للسلم التعليمي هو توفير المعلمين، إلى جانب برنامج التدريب، وإكمال بناء المدارس المقترحة وفصلها كلياً عن مرحلة الأساس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى