تدشين مبادرة حميدتي لمشاهدة كاس العالم بشمال دارفور

تدشين مبادرة حميدتي لمشاهدة كاس العالم بشمال دارفور

الفاشر- عبد المنعم العسيل

دشن ممثل والي شمال دارفور عيسى زروق، مبادرة نائب رئيس مجلس السيادة، قائد قوات الدعم السريع الفريق أول محمد حمدان دقلو “حميدتي”، لمشاهدة كأس العالم مجانا بالولاية.

وجدّد زروق اهتمام حكومة الولاية ودعمها لأنشطة الشباب والرياضة، وعدّد أهمية الرياضة في حياة الإنسان ومساهمتها في بناء السلام والسلم المجتمعي، وشكر قائد قوات الدعم السريع لمبادراته الرامية لترسيخ مفهوم المحبة والتسامح الذي يلعبه الرياضة.

من جانبه، جدّد قائد الدعم السريع بالولاية اللواء جدو حمدان أبونشوك، دعم القوات لأنشطة الشباب والرياضة التي تسهم في رتق النسيج الاجتماعي وبناء السلام والمصالحات وسط المجتمع ومعسكرات النازحين ودعم الأندية الرباضية.

من جهته، أعرب رئيس المجلس الأعلى للثقافة والإعلام د. زكريا آدم الرشيد، عن شكره للفريق أول محمد حمدان دقلو لمشاهدة كأس العالم مجاناً بمحليات الولاية المختلفة، واعتبر أن المبادرة تعينهم في مجلس الحكومة لانطلاق مشروع البناء الثقافي والرياضي والاجتماعي بالمحليات من خلال تأسيس مكاتب الإعلام والثقافة والشباب والرياضة والرعاية الاجتماعية بالمحليات لتتولى دور الاهتمام بهذه الأندية التي سيتم تدشينها بالمحليات وخلق برامج تسهم في بناء السلم الاجتماعي.

وكان قد خاطب حفل التدشين ممثل مبادرة قائد الدعم السريع بالعاصمة هارون مديخير وممثل شباب البناء والتعمير محمد إبراهيم، مشيرين إلى أن الرياضة مدخل أساسي لبناء التعايش الاجتماعي وتحقيق التواصل والتسامح بين مكوناته، متمنين أن تعود دارفور لسابق عهدها آمنة ومستقرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى