“الطوارئ الصحية” تكشف موقف الملاريا والحميات و”كورونا” بالخرطوم

الطوارئ الصحية” تكشف موقف الملاريا والحميات و”كورونا” بالخرطوم

الخرطوم- الصيحة

استعرضت اللجنة العليا للطوارئ الصحية في إجتماعها برئاسة الأمين العام لحكومة ولاية الخرطوم رابح أحمد حامد اليوم، تقارير وزارة الصحة حول الملاريا والحميات و(كورونا).

وأشار مدير عام وزارة الصحة د. محمود القائم، إلى انخفاض الإصابة بالملاريا في المحليات مع ارتفاع طفيف في محليات (بحري، جبل أولياء وشرق النيل).

وفيما يتعلق بالحميات، أكد أن البعوض الناقل للحميات غير موجود حتى الآن بالخرطوم ولا توجد إصابات ما عدا القادمة من الولايات، وقال إنه وتحسباً لأي مستجدات فإن الولاية ستكثف عمليات الرش الرزازي والضبابي خاصةً في الأسواق والمناطق الزراعية، وطالب المواطنين بتجفيف المياه داخل المنازل.

وبشأن (كورونا) أكد القائم، تراجع الإصابات هذا الأسبوع مع ارتفاعها في العالم بسبب دخول الشتاء، وقال “إننا نتحسب لفصل الشتاء بزيادة بنسبة التطعيم باعتبارها الخيار الوحيد لمجابهة كورونا”، وتطرق إلى الحملة التي ستنفذها الوزارة مع وزارة الصحة الاتحادية.

إلى ذلك، أكد الاجتماع دعم الولاية لمجهودات وزارة الصحة التي تتغلب على مشكلات ضعف الإمكانيات، وستعمل مع اللجنة على استقطاب جهود الشركاء في القوات النظامية لتوفير عربات الرش وتأمين الوقود والميزانيات المطلوبة للعمل.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى