اكتمال نشر كشوفات أعضاء عمومية السوكي الزراعية

اكتمال نشر كشوفات أعضاء عمومية السوكي الزراعية

الخرطوم- الصيحة

كشف رئيس مبادرة تأهيل مشروع السوكي الزراعي، رئيس متخصص مهلة تكتوك، مهندس عمر هاشم، عن نشر كشوفات أعضاء الجمعية العمومية لمنتجي هيئة السوكي، وأمهل مساعد المسجل المستشار حافظ إبراهيم النويري فترة 5 أيام، للطعون تنتهي يوم 19 ديسمبر 2022م.

وقال عمر في تصريحات صحفية محدودة، إن النشر يأتي ضمن الإجراءات الانتخابية  وتمهيداً لانعقاد الجمعية العمومية لمنتجي هيئة السوكي الزراعية. مشيراً إلى أن مساعد المسجل  قام بنشر كشوفات الجمعيات الزراعية بتاريخ 13 نوفمبر، والوحدات الإنتاجية للمرة الثالثة بعد الفصل في الطعون وطلبات المراجعة التي استمرت حوالي 4 أشهر، من أغسطس الماضي.

واستقبل المسجل الطعون على النشر الأخير للوحدات الإنتاجية والجمعيات وتم الفضل فيها، وتابع “استناداً عليه أعلن في وقت لاحق من هذا الشهر مساعد المسجل رؤساء الجمعيات المتخصصة الأربع بتقديم كشوفات مرشحي أعضاء الجمعية العمومية وفقاً للمساحات المنشورة وقدَّمت مجموعة المبادرة عضويتها للجمعية العمومية البالغة (75) عضواً، من (138) عضواً، إجمالي أعضاء الجمعية العمومية لمنتجي هيئة السوكي الزراعية التزاماً بالقانون والقيد الزمني،

وأوضح عمر أن المجموعة الأخرى فشلت في تقديم عضويتها البالغة (63) عضواً،

وبعد انتهاء الفترة المحددة بالقانون تقدم المستشار حافظ إبراهيم النويري، المسجل بالخطوة التالية وقام بنشر كشوفات العضوية التي تم تقديمها.

وللفائدة القانونية نذكر بأن القانون لا يشترط تقديم كل العضوية، يكفي اكتمال النصاب القانوني وهو (50% + 1)،أي بمجرد اكتمال الأعضاء (70) عضواً، يكون النصاب قد اكتمل ومن حيث الوحدات الإنتاجية فإن مساحة العضوية التي تمت نشرها هو (48665) فداناً، يزيد عن نصف المساحة المطلوبة بأكثر من (50%)، مضيفاً أنه بالتالي من الناحية القانونية تكون الإجراءات والخطوات كافة قد اكتملت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى