مدير جامعة كردفان: خطة لتطوير الكوادر في مستوياتهم المختلفة

مدير جامعة كردفان: خطة لتطوير الكوادر في مستوياتهم المختلفة

الأبيض- الصيحة

كشف مدير جامعة كردفان البروفيسور عبد الله محمد عبد الله، عن خطة لتطوير الكوادر في مستوياتهم المختلفة.

وخاطب البروفيسور عبد الله، ختام دورة تطوير المكاتب الأكاديمية بالجامعة التي نظمها مركز جامعة كردفان للتدريب وتنمية الموارد البشرية بحضور أمين الشؤون العلمية ووكيل الجامعة وعدد من عمداء الكليات، وثمن المجهودات الكبيرة للعاملين ورغبتهم في تطوير مهاراتهم المهنية، مشيداً بدور مركز جامعة كردفان للتدريب وتنمية الموارد البشرية وتبنيه لدورات تدريب القوى العاملة بالجامعة.

وأكد أن التدريب سبيل لتقديم أفضل الخدمات، ونوه إلى أهمية التضافر لتسهيل الحياة في شتى شعابها.

وكشف البروفيسور عبد الله عن تشكيل حاضنات الأعمال لزيادة الدخول للأفراد والجماعات، موجهاً كلية المجتمع بتخصيص دورات تدريبية للعاملين وتمليكهم مهارة الحرف المهنية والصناعية الغذائية.

من جانبه، أكد مدير مركز جامعة كردفان للتدريب وتنمية الموارد البشرية د. صالح موسى أبكر، تميز دورة تطوير المكاتب الأكاديمية بالجامعة باعتبارها انطلاقة حقيقية للمركز من داخل الجامعة، وأشار إلى الإختيار النوعي للكوادر المتدربة لتطوير العمل الأكاديمي.

وقال إن العمل في المجال الإداري والأكاديمي يحتاج لدقة عالية ومهارة بارعة، وأشار إلى مذكرات التفاهم والاتفاقيات التي وقعتها الجامعة مع مراكز وهيئات تدريبية لنقل ثقافة التدريب إلى مؤسسات تعليم الولاية المختلفة، وأعلن عن خطة المركز لتنفيذ عدد من الدورات التدريبية لأعضاء هيئة التدريس والعاملين وتلبية كل احتياجيات التدريب بمؤسسات الجامعة المختلفة.

من جهته، أكد عميد كلية الاقتصاد والدراسات التجارية، ممثل الميسرين د. عز الدين محمد فضل الله، أن الدورة حقّقت أغراضها العامة في اكتساب المهارات وتطوير الذات وتجويد العمل في الأداء الأكاديمي، ونوه إلى اكتشافهم لرغبة المتدربين في تطوير ذاتهم ومهاراتهم المهنية، مطالباً بتطبيق مخرجات الدورة لتطوير العمل.

بدورها، ثمنت ممثلة الدارسين أماني هارون، جهود ميسري الدورة، مؤكدةً استفادة الدارسين من الجرعات التدريبية في رفع المهارات، وأشارت إلى استعدادهم لنقل هذه التجارب والمعارف إلى واقع العمل وتجويد أداء المكاتب الأكاديمية بالجامعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى