برنامج الأمم المتحدة الانمائي يبحث الاحتياجات المطلوبة لكسلا

كسلا- الصيحة

أكد والي كسلا المكلف، أمين عام الحكومة الطيب محمد الشيخ، أهمية تعزيز أوجه التعاون والتنسيق بين الولاية وبرنامج الأمم المتحدة الانمائي، والتوسع في برامجه لتشمل كافة القطاعات واستهدافها لأكبر عدد من المواطنين.

والتقى الوالي المكلف اليوم، وفد المكتب الإقليمي للدول العربية ببرنامج الأمم المتحدة الانمائي الزائر للولاية برئاسة السيد فيتو الذي أوضح أن الزيارة تأتي للوقوف على أنشطة البرنامج بالولاية، ومعرفة الاحتياجات التي يمكن للبرنامج الإسهام فيها على مستوى الأنشطة المختلفة.

وقدّم الوالي شرحا مفصلاً للوفد حول مجمل الأوضاع بالولاية وما يتعلق باستضافة اللاجئين وتدفقاتهم من دول الجوار نتيجة للصراعات وتأثيراتهم على الخدمات بالمجتمعات المحلية المستضيفة في ظل تدني الدعم المقدم من المجتمع الدولي.

وأكد الوالي ضرورة تقديم مشروعات مستدامة للمجتمعات المستضيفة وأخرى تعمل على تحسين مستوى دخل الفرد. وأشار إلى التحديات والاحتياجات المطلوبة خاصة بمحليات الولاية الطرفية والسعي للاستفادة من امكانيات الولاية في الزراعة والثروة الحيوانية والمعادن وتسخيرها لتنمية الولاية.

وطالب الوالي، البرنامج للتعاون مع الولاية بصورة أكبر، ودعم جوانب ترقية المجتمعات عبر برامج التدريب ورفع القدرات وأنشطة التحول المجتمعي نحو الأفضل في مختلف المجالات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى