بالأرقام.. وزير الداخلية يكشف أعداد عناصر الشرطة المتهمين بارتكاب تجاوزات

بالأرقام.. وزير الداخلية يكشف أعداد عناصر الشرطة المتهمين بارتكاب تجاوزات

الخرطوم ــ الصيحة

كشف وزير الداخلية المكلف الفريق أول شرطة عنان حامد محمد عمر عن وجود أكثر من 100 عنصر من الشرطة في السجون بسبب التجاوزات، ونفى تصديهم لاي موكب مالم يتعرض للمواقع السيادية.

وقال إن الشرطة سلاحها  الغاز والماء، وأفصح عن وجود لجان تجتمع بصورة دورية لمواجهة كل البلاغات ضد الشرطة في المواكب والمليونيات.

وخاطب وزير الداخلية افتتاحية ورشة الشرطة المجتمعية (استكشاف الخيارات القائمة على المباديء الدولية وأفضل الممارسات) التي نظمتها بعثة الأمم المتحدة المتكاملة لدعم الفترة الانتقالية وقوات الشرطة السودانية وبرنامج الامم المتحدة الانمائي بالخرطوم .

وأكد عنان أن الشرطة السودانية تعمل وفقاً للمعايير العالمية وبتعاون تام مع ادارات المجتمع السوداني بحيادية وقومية ضاربة في الجذور.

وقال إن العمل الوقائي أهم من العمل الكشفي لذلك عمل الشرطة يبدأ من الفريق والقرية، واشار الى أن هناك حاجة للشرطة المجتمعية في مناطق الهشاشة والنزاعات، وأضاف” ولكن ما مرت به البلاد ساهم في هذا التأخير”.

وأكد أن الشرطة ملتزمة بكل ما ورد في مواثيق الأمم المتحده وتعمل وفق لجان أمن الولايات، ودعا للابتعاد عن سلبيات الممارسات السابقة خاصة ما يتعلق بالشرطة المجتمعية، وأقر بوجود تعقيدات في العمل الشعبي، وأكد بداية عمل الشرطة المجتمعية عبر معاشيي ومتعاقدي الشرطة في المنطقة، مؤكداً أن الشرطة تعمل بكل استقلالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى