الجزيرة.. تكريم المتفوِّقين في الشهادة السودانية لهذا العام

 

مدني- بابكر حسن حنتوب

احتفلت ولاية الجزيرة بتكريم الطلاب المتفوقين في امتحانات الشهادة السودانية للعام الدراسي2021 /2022م. وشرف الاحتفال والي ولاية الجزيرة إسماعيل عوض الله العاقب، وقيادات حكومة الولاية. مستهل الاحتفال المقام بهذه المناسبة تحدث والي الجزيرة إسماعيل العاقب، محيياً الحضور الكريم، ضيوف الولاية عبود سيف الدين وابن الجزيرة الفنان عماد أحمد الطيب واتحاد الفنانين بالجزيرة لإحياء هذا الحفل البهيج، وقال إنه احتفال مزدوج للمتفوقين في امتحانات الأساس والشهادة الثانوية لهذا العام والذين تمت إذاعتهم عبر الأجهزة الإعلامية، مؤكداً ارتفاع نسبة التفوق ودخول الطلاب لقائمة الشرف في المائة الأوائل من الولاية بعدد (8) طلاب، مقارنة بالعام الماضي. وخمس طلاب على مستوى شهادة الأساس.

جاء متأخراً

وقال الوالي نحتفل اليوم بالناشئين والسباحين المشاركين في بطولة الجمهورية، داعياً لتشجيع منشط السباحة بالولاية سيما وأن هناك تراجعاً في مستوى كرة القدم في الفترة الأخيرة، وأضاف أن هذا الاحتفال جاء متأخراً نسبة للترتيبات والإعداد الجارية من قبل اللجنة المنظمة والتي استغرقت بعض الوقت، مشيراً إلى تكلفة برنامج احتفال تكريم الطلاب في العام السابق بمبلغ (7) ملايين جنيه، جاء كتبرعات من الخيِّرين وأبناء الولاية بالداخل والخارج والذين لم يتجاوز عددهم العشرة أشخاص. فيما تبرَّع في العام الماضي -أيضاً- أحد الخيِّرين بعدد (15) جهاز موبايل، وآخر بجهاز لابتوب للمتفوقين في هذه الولاية، حيث عكفت حكومة الولاية وأجهزتها المختصة في هذا العام للاحتفال بهؤلاء المتفوقين، معتذراً بأن التكريم انحصر في الجوائز المالية القيمة فقط للظروف آنفة الذكر، مؤكداً أن التكريم سيكون سُنة ماضية لحفز وتشجيع الطلاب المتفوقين.

جمعية القلب

وكشف سيادته عن تبرُّع جمعية قلب الجزيرة الخيرية بالخرطوم برئاسة الفريق شرطة عبدالرحمن حطبة بعدد من المنح الدراسية بالجامعات السودانية في مختلف التخصصات في الهندسة والطب والعلوم الأخرى، وذلك بعدد (16) منحة مجانية خصصت للطلاب المتعففين، وقد سبق أن قدَّمت هذه المنح لطلاب بشرق الجزيرة، وجاءت هذا العام بزيادة (5) مِنح إضافية من جامعة الأحفاد بالخرطوم للطالبات المتفوقات نسبة للزيادة المضطردة للبنات في حقل التعليم.وقدَّم لها حتى الآن عدد (4) طالبات، فقط، بنسبة لاتقل عن (70%) بالمساقين العلمي والأدبي.حيث تم تكوين لجنة للاختيار لهذا الغرض من أمين عام الحكومة بالولاية وممثل لجمعية قلب الجزيرة بالخرطوم. مؤكداً أن جهود الولاية مستمرة لأعفاء أبنائنا وبناتنا المتفوقين من رسوم الجامعات والسكن المجاني.وحيَّا والدة الثلاثة توائم، ودعا وزير التربية للاهتمام بهم لهذا التفوق، كما حيَّا لجنة أمن الولاية التي نجحت في العبور بالامتحانات إلى بر الأمان خاصة في تأمين عمليات التصحيح والكنترول بمشاركة كافة المعلمين بالمرحلتين (الأساس والثانوي).

منقطع النظير

وأبدى الدكتور كمال الدين عوض سالم، وزير التربية والتعليم المكلف قد خاطب الاحتفال سعادته بتحقيق ولاية الجزيرة نجاح منقطع النظير خاصة بالمدارس الحكومية النموزجية التي أحرزت نسبة عالية مما سيجعلنا أكثر اهتماماً بهؤلاء الطلاب ومدارسهم المتفوقة، مشيداً بإدارات التعليم المختلفة التي بذلت جهوداً مكثفة للوصول إلى هذه الغاية المشرفة للولاية وأسر الطلاب رغم الظروف الصحية والطبيعية التي  واجهت الولاية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى