ارتفاع إصابات أمراض الجهاز التنفسي بمعسكرات اللجوء بالقضارف

ارتفاع إصابات أمراض الجهاز التنفسي بمعسكرات اللجوء بالقضارف

القضارف- الصيحة

كشف اجتماع اللجنة الفنية للطوارئ الصحية بولاية القضارف، عن ارتفاع في نسب الإصابة بأمراض الجهاز التنفسي بالولاية، بجانب ارتفاع نسب الإصابة بالأمراض الجلدية بمعسكرات اللاجئين الإثيوبيين، كما أكد الاجتماع عدم تسجيل إصابات جديدة بمرض جدري القرود بالولاية.

وترأس الاجتماع الذي انعقد بقاعة الصحة الإنجابية برئاسة الوزارة اليوم، المدير العام لوزارة الصحة والتنمية الإجتماعية المكلف عبد الناصر حسن علي، بحضور أعضاء اللجنة والشركاء من المنظمات الأممية والدولية والوطنية العاملة بالولاية.

واستعرض الاجتماع التقرير الذي قدمته إدارة الوبائيات والطوارئ حيث بلغت نسبة التبليغ بالمراكز المختارة (100%) خلال الأسبوع (43) بتردد كلي وصل إلى (27.385) مقارنة مع (30.264) في الأسبوع السابق، بينما بلغت نسبة التبليغ بمعسكرات إسكان اللاجئين الإثيوبيين بالولاية (86%) بتردد (6327) مقارنة مع (6299) في الأسبوع السابق.

وكشف التقرير عن تسجيل (17) حالة إصابة بمرض الحصبة لذات الأسبوع، فضلاً عن ارتفاع طفيف في نسبة الإصابة بمرض الملاريا، وأشار التقرير الخاص بصحة البيئة إلى سحب (1032) طن من النفايات والملوثات ومعالجة (228) موقع لتوالد الذباب بالإضافة إلى معالجة (157) موقع لتوالد بعوض الأنوفليس و(74) موقع كيوليكس، فضلاً عن معالجة (2855) موقع للطور الطائر، كما تعرّف الاجتماع على أنشطة وبرامج التوعية الصحية والتي تم تنفيذها بواسطة إدارة تعزيز الصحة بالتركيز على بعض المحليات والأنشطة المنفذة عبر الشركاء.

وأوصى الاجتماع بالاستمرار في تنفيذ المسوحات الحشرية وإظهار المعالجات التي تتم على بعوض الأيديس أجبتاي، بجانب إحكام التنسيق مع المنظمات العاملة بمعسكرات اللاجئين في رفع التقارير الخاصة بتعزيز الصحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى