إرجاء جلسة محاكمة منسوبي المخابرات في قضية الشهيد محجوب التاج

إرجاء جلسة محاكمة منسوبي المخابرات في قضية الشهيد محجوب التاج

الخرطوم- محمد موسى 

عقدت المحكمة أمس، جلسة إجرائية لاستئناف مُحاكمة (9) من منسوبي جهاز المخابرات العامة الموقوفين على ذمة قضية الشهيد محجوب التاج طالب كلية الطب بجامعة الرازي.

ويُواجه (9) من منسوبي جهاز المخابرات العامة “ضباط وأفراد”، الاتهام على ذمة الدعوى الجنائية.

ورفعت المحكمة الخاصة المنعقدة بمحكمة مخالفات الأراضي – الديم برئاسة القاضي زهير بابكر، جلستها إلى أخرى نهاية الشهر الحالي، وذلك لعدم حضور (2) من المتهمين في القضية للمحكمة في الوقت المُحدّد بسبب الازدحام المروري الخانق بالخرطوم صباح أمس.

وعقدت المحكمة، جلسة إجرائية عقب عودة ملف الدعوى من محكمة الاستئناف الخرطوم التي قرّرت تمثيل وكيل النيابة محمد الصافي كعضو بهيئة الاتهام عن الحق العام ورفضت قرار محكمة الموضوع باستبعاد تمثيله الاتهام.

فيما كشف عضو هيئة الدفاع عن (6) من المتهمين المحامي جهاد حسن عباس للمحكمة في جلسة الأمس، عن تقدّمه بطعن لدى المحكمة العليا ضد قرار محكمة الاستئناف التي سمحت لوكيل النيابة محمد الصافي بتمثيل هيئة الاتهام عن الحق العام، والذي سبق وتقدّم بطلب حول استبعاده من الهيئة لدى محكمة الموضوع والتي أيّدته ووافقت عليه، لأنه أجرى تحرياً مع أحد المتهمين وشاهد اتهام بيومية التحري، مما لا يجوز له تمثيل الاتهام في القضية باعتباره خصماً.

وحدّدت المحكمة، جلسة أخرى لموالاة السير في إجراءات القضية وسماع شاهد الدفاع – وكيل النيابة المحقق الثالث في الدعوى محمد إبراهيم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى