مذكرة من أهالي الفاشر تطالب بوقف التفلتات

الخرطوم- الفاشر: فاطمة علي

تسلم والي ولاية شمال دارفور نمر محمد عبد الرحمن بالأمانة العامة لحكومة الولاية، مذكرة من أهالي الفاشر لاستتباب الأمن، وحوت المذكرة مطالب أبرزها إيقاف التفلتات وضبط المظاهر المسلحة بالمدينة ومنع حمل السلاح ومعالجة أمر المواد المشعة.

وقال الوالي نمر في تصريحات صحفية، إن الأحداث التي شهدتها الفاشر لا تعبر عن أهالي الولاية، وأشار إلى أن حكومة الولاية شكلت لجنتي تحقيق في أعمال النهب والسلب التي وقعت بمقري بعثة (يوناميد) ومخازن برنامج الغذاء العالمي، وحذر من المواد الضارة والخطرة بصحة المواطن التي نهبت، ودعا إلى تضافر الجهود لتوعية المجتمع بخطورتها.

وأكد نمر قدرة القوات المشتركة على حفظ الأمن والاستقرار، وناشد الجميع بضرورة الالتزام بحظر التجوال ومساعدة الأجهزة النظامية في ذلك.

ووصفت مذكرة أهالي الفاشر، ما حدث بأنه يعد أمراً ممنهجاً ومقصوداً ولا يعفي ذلك أحداً من المسؤولية، وشددت على ضرورة إجراء تحقيق فوري وإعلان النتيجة لمواطني الولاية في أقرب وقت ممكن.

ودعا قاضي مليط الصادق آدم، الجميع للعب دور أكبر في سبيل توفير الأمن والاستقرار.

يذكر أن لجنة أمن الولاية أعلنت فرض حظر التجوال بمدينة الفاشر من السادسة مساءً حتى الساعة الخامسة صباحاً، وجاء القرار على خلفية أحداث نهب وتخريب مقر بعثة (يوناميد) سابقاً ونهب وسرقة مخازن برنامج الغذاء العالمي (WFP)، وأصدر نمر أمس قراراً بتشكيل لجنتي تحقيق منفصلتين للحادثتين.

مبادرة اهل الفاشر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى