“الغذاء العالمي” يبدأ توزيع مُساعدات نقدية لـ(1,8) مليون أسرة سُودانيّة

الغذاء العالمي” يبدأ توزيع مُساعدات نقدية لـ(1,8) مليون أسرة سُودانيّة

الخرطوم- الصيحة

كشف أحدث تقرير لمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية “أوتشا”، عن وصول مشروع شبكات الأمان الطارئ في السودان إلى ما يقرب من مليوني شخص في سبتمبر 2022.

وقالت “أوتشا” في تقريرها “بدأ تنفيذ مشروع شبكات الأمان الطارئة في السودان في تزويد ما لا يقل عن 1.8 مليون من الأُسر الأكثر ضعفاً بالمُساعدة النقدية و186000 شخص آخر بالمُساعدة العينية كل شهر لمدة أربعة أشهر. يتم توفير التمويل لهذا المشروع من قبل البنك الدولي”. وأضافت “تلقى أكثر من 1.8 مليون شخص في 258 منطقة بجميع أنحاء السودان مُساعدات نقدية طارئة لشهري أغسطس وسبتمبر في دورة الدفع الأولى من قِبل برنامج الأغذية العالمي للمساعدة في تلبية احتياجاتهم العاجلة”.

وكان البنك الدولي وبرنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة قد وقّعا قبل أشهر اتفاقية بقيمة 100 مليون دولار لتقديم مساعدات مباشرة للسودانيين تخفيفاً لوطأة الضغوط الاقتصادية المتزايدة.

وتقرّر أن يتولى برنامج الغذاء العالمي عبء توزيع المساعدات للفئات الأكثر ضعفاً.

وكان البنك الدولي، أوقف كافة المدفوعات لجميع مشاريعه لحكومة السودان منذ إجراءات الجيش التي اتخذها في 25 أكتوبر الماضي بما في ذلك برنامج دعم الأسر الصغيرة “ثمرات” الذي كان يغطي مئات الآلاف من الأُسر السّودانية بعون مُباشر يصل لخمسة دولارات للفرد شهرياً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى