“الغذاء العالمي” يُطالب المانحين بإكمال حصة غذاء اللاجئين بالسودان

الغذاء العالمي” يُطالب المانحين بإكمال حصة غذاء اللاجئين بالسودان

الخرطوم- الصيحة

طالب برنامج الغذاء العالمي “المانحين” بإكمال حصة معسكرات اللاجئين الغذائية بالسودان بعد خفضها بنسبة 50 في المائة من شهر يوليو الماضي نتيجة للحرب في أوكرانيا.

وقال مدير إسكان اللاجئين بولاية القضارف شرقي السودان عبد المنعم عثمان بحسب (سلا نيوز)، إن أبرز سلبيات اللاجئين هي الثقافات الواردة بجانب الأمراض المنقولة جنسياً.

وعدّ عثمان إكمال تغطية حصة الغذاء المقدم من المانحين من الأشياء المهمة، لافتاً إلى أهمية تمتع المجتمعات المستضيفة للاجئين بخدمات المياه والصحة والتعليم.

وتوقعت لجنة الطوارئ بالقضارف دخول لاجئين جُدد وفقاً للصراع والاشتباكات القائمة في إقليم التيغراي الإثيوبي بين جيش الحكومة وجبهة تحرير التيغراي.

وبحسب نشرة رئيس لجنة الطوارئ – القضارف ليوم أمس، فإن العدد الكلي بمعسكر بابكري 2877 لاجئاً، بينما يبلغ العدد المرحل لمعسكر الطنيدبة 24973 لاجئاً، ووصل العدد المُرحّل بمعسكر أم راكوبة 21216 لاجئاً.

وذكرت النشرة أن هناك 1409 من قبيلة القمز بمحلية باسندة موجودون في قرى تايا– أم دبلو- حسكنيت وود العجوز، وهم في انتظار الترحيل لمعسكر بابكري.

وأضافت أن جملة اللاجئين بمعسكر المدينة (6) بالدمازين عددهم 8590 فرداً من قبيلة القمز. وأشارت إلى وجود 333 من اللاجئين التيغراي بمعسكر المدينة 6 بالدمازين في انتظار الترحيل للمعسكرات الدائمة بشرق السودان، وأكدت منح اللجوء 248 فرداً بمعسكر أم قرقور بعد إكمال إجراءات الفحص القانوني. وأشارت النشرة لوجود 25 إريترياً بمعسكر أم راكوبة في انتظار الترحيل إلى معسكرات الشجراب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى