حجر يصل جيبوتي للمشاركة في قمة دولية

حجر يصل جيبوتي للمشاركة في قمة دولية

جيبوتي- الصيحة

وصل عضو مجلس السيادة الانتقالي الطاهر أبوبكر حجر مساء اليوم، إلى جمهورية جيبوتي للمشاركة في قمة دولية حول التغيرات المناخية، تستضيفها العاصمة الجيبوتية لمدة يومين، ممثلاً لرئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان.

وكان في استقباله بمطار جيبوتي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الجيبوتي د. نبيل محمد أحمد وأعضاء السفارة السودانية بجيبوتي.

وقالت سفيرة السودان لدى جيبوتي رحمة صالح العبيد في تصريح صحفي، إن قمة المناخ ستبدأ أعمالها غداً بمشاركة رؤساء دول وحكومات شرق أفريقيا بما فيها دول الإيقاد، وأضافت أن القمة ستناقش عدداً من الموضوعات المهمة في مقدمتها التغيرات المناخية باعتبار أن إقليم شرق أفريقيا يمثل واحداً من أكثر الأقاليم تأثرا بظاهرة التغير المتاخي وما يترتب عليها من تداعيات سلبية تتمثل في موجات الجفاف والفيضانات التي ضربت الإقليم مؤخراً، وأثرت بصورة مباشرة على شعوب المنطقة.

وأوضحت أن مشاركة السودان بوفدٍ رفيع المستوى تسهم في دفع علاقات التعاون مع جيبوتي، وأشارت إلى أن العلاقات السودانية الجيبوتية ترتكز على إرث ثقافي وحضاري قوي ومشترك، وأكدت رغبة قيادة البلدين في تطوير هذه العلاقات والدفع بها للأمام.

وكان مدير الإدارة العربية بوزارة الخارجية عمر عيسى، قال في تصريح لدى مغادرة حجر صباح اليوم، إنّ دعوة السودان للمشاركة في هذه القمة تأتي بوصفه الرئيس الحالي لمنظمة الإيقاد.

وأوضح أنّ كلّ دول الإيقاد ستشارك في أعمال هذه القمة، بجانب ممثلين لبعض الدول المانحة وعدد من الخبراء والباحثين في مجال التغير المناخي والتنوع البيولوجي.

وتستضيف عاصمة جيبوتي يومي 23 و24 من أكتوبر الجاري، قمّة التغيّر المناخي، تحت شعار “التغيرات المناخية الطريق للتكيف بمرونة مستدامة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى