اطلاع هيئات دفاع توباك ورفاقه على يومية التحري

 

الخرطوم- محمد موسى   18 أكتوبر 2022م

باشرت الهيئات الثلاث لدفاع الثوار الأربعة توباك ورفاقه الموقوفين في قضية مقتل الشهيد العميد شرطة علي بريمة، إنفاذ القرار السابق المؤيد من دائرة المراجعة بالمحكمة العليا باطلاعهم واحداً تلو الآخر على يومية التحري في البلاغ.

ويواجه الثوار الأربعة محمد آدم (توباك) وأحمد الفاتح (الننة) ومحمد الفاتح (ترهاقا) ومصعب الشريف، إلى جانب طبيبة ثلاثينية، الاتهام بمخالفتهم نص المادتين (21) الاشتراك الجنائي و(130) من القانون الجنائي السوداني لسنة 1991م وذلك في قضية مقتل الفريق شرطة بقوات الاحتياطي المركزي علي بريمة الذي لقي حتفه طعناً بسكين إبان تظاهرات اندلعت مطلع العام الحالي بجوار معمل استاك الخرطوم .

فيما أكدت مصادر عليمة لـ(الصيحة)، اطلاع محامي الدفاع على يومية التحري وذلك بعد أن أعادت دائرة المراجعة بالمحكمة العليا الخرطوم ملف الدعوى أمام منضدة محكمة الموضوع بمجمع محاكم جنايات الخرطوم شمال برئاسة القاضى زهير بابكر عبد الرازق الحسن.

فيما نبَّهت مصادر أخرى، إلى أن محكمة الموضوع لم تحدد جلسة لاستئناف محاكمة المتهمين في القضية لحين إكمال دفاع المتهمين اطلاعهم علي محضر التحريات وفراغهم من ذلك.

يذكر أن المحاكم الأعلى بجميع مراحل التقاضي قد أيَّدت القرار السابقة باطلاع الدفاع عن المتهمين على يومية التحري في هذه القضية وذلك نتيجة الطلب الذي تقدم به ممثلي دفاع المتهمين توباك ورفاقه بحجة أن قانون الإجراءات الجنائي لسنة 91م، قد (أغفل) صراحة عن ورود نص يشير إلى سرية محضر التحريات وعدم الاطلاع عليه من قبل الدفاع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى