السجن لنظامي مفصول وآخرين لإدانتهم بالتزوير

السجن لنظامي مفصول وآخرين لإدانتهم بالتزوير

الخرطوم- محمد موسى

أصدرت المحكمة اليوم، حكماً بالسجن (6) أشهر، في مواجهة نظامي مفصول عن الخدمة إلى جانب اثنين آخرين معه لإدانتهم بتزوير المستندات الرسمية في الدولة.

وقرَّرت محكمة مكافحة الإرهاب (2) بالخرطوم شمال برئاسة القاضي محمد سرالختم عثمان، بتغريم المدان الأول مبلغ (250) ألف جنيه سوداني، وبعدم دفعها سجنه لشهرين آخرين، فضلاً عن إصدارها حكماً بسجن المتهمين الثاني النظامي المفصول عن الخدمة والمتهم الثالث والخامس بالسجن لستة أشهر منذ تاريخ 16/10/2022م، وذلك لادانتهم بتزوير المستندات الرسمية في الدولة ومخالفتهم نص المادة (123) من القانون الجنائي السوداني لسنة ١٩٩١م.

إلى جانب ذلك قررت المحكمة الاكتفاء بالمدة التي قضاها المدان الرابع بالسجن منذ القبض عليه لما يقارب العام عقب إدانته بالتزوير، كما فرضت غرامة في مواجهته قدرها (250) ألف جنيه سوداني، وبعدم دفعها سجنه لثلاث أشهر أخرى وذلك لإدانته بتزييف العملة المحلية ومخالفته نص المادة (117) من القانون الجنائي السوداني لسنة ١٩٩١م، أبان ضبطه بحوزته عملات محلية مزيفة.

فيما دفع محاموا دفاع المدانين بأسباب مخففة للحكم بينها أن لديهم زوجتين ويعولون أبنائهم وأمهاتهم وآبائهم ولا عائل سواهم، إلى جانب أن المدان النظامي كشف للمحكمة بأنه فصل عن الخدمة النظامية نتيجة هذا البلاغ بالرغم من عمله فيها لمايقارب الثلاثين عاماً.

وبحسب التفاصيل فإن السلطات وردت إليها معلومات تفيد بوجود تنشط في تزوير المستندات الرسمية في الدولة حينها قامت بملاحقتة أفرادها  ورصدهم والإيقاع بهم واحداً تلو الآخر والقبض عليهم من أماكن متفرِّقة بالمنزل بالشارع العام بمقر عملهم، وتحريك بلاغات ضدهم وإخضاعهم للتحري وعقب اكتماله أحيلوا للمحاكمة التي فصلت قضائياً في دعواهم .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى