من جدة.. ميكلسون يعلق على “قتل خاشقجي” و”إعدام المثليين”

فيل ميكلسون ينفي تصريحاته كليا عن السعودية
وكالات : الصيحة
نفى نجم الغولف الأميركي، فيل ميكلسون، تصريحاته سابقة نسبت له بشأن المملكة العربية السعودية بعد أن حط الرحال في جدة لخوض الجولة قبل الأخيرة من بطولة “إل آي في”، المدعومة من صندوق الثروة السيادي للمملكة.

كان ميكلسون يتحدث إلى وسائل الإعلام، الخميس، قبل يوم واحد من انطلاق جولة جدة من دوري “إل آي في” للغولف، حين سئل عن تعليقات سابقة عن السعودية، وما إذا كان غير رأيه عن المملكة.

وقال مكيلسون: “سأكرر، لم أجرِ مقابلة مع (الصحفي) آلان شيبنوك، وأجد أن تجربتي مع كل شخص مرتبط ببطولة إل آي في للغولف إيجابية بشكل لا يصدق، وليس لدي سوى أقصى درجات الاحترام لكل من شاركت معهم”.

وقبل انضمامه رسميا للدوري المثير للجدل، كان لاعب الغولف المحترف ميكلسون قال في تصريحات إنه مستعد للمشاركة في السعودية لأجل المال، بصرف النظر عن سجل المملكة بمجال حقوق الإنسان.

ووصف المشروع السعودي بأنه “فرصة تأتي مرة واحدة في العمر” للمشاركة في بطولة تنافس جولة “بي جي أيه” وهي تصريحات قوبلت بإدانات واسعة من زملائه اللاعبين، وفقا لصحيفة “واشنطن بوست”.

ولاحقا، قدم ميكلسون اعتذاره عن التصريحات التي أطلقها، قائلا بمنشور عبر حسابه في تويتر: “لقد استخدمت كلمات ندمت عليها بصدق (..) لا تعكس مشاعري الحقيقية أو نواياي”، مردفا أن التصريحات “كانت متهورة وأساءت للناس”.

وأضاف: “أنا آسف بشدة لاختيار لهذه الكلمات. أنا محبط للغاية وسأبذل قصارى جهدي للتأمل الذاتي والتعلم من ذلك”.

وكان النجم الأميركي استخدم ألفاظا خارجة في معرض تصريحاته عن السعودية، مضيفا: “إنهم مخيفون للغاية.. لقد قتلو خاشقجي، ويعدمون المثليين جنسيا” قبل أن ينفي كليا هذه التصريحات بعد وصوله جدة.

 

قدم لاعب الغولف المحترف، فيل ميكلسون، اعتذاره عن التصريحات التي أطلقها مؤخرا بشأن استضافة السعودية لدوري محترفين ينافس جولة “PGA” الأوروبية.
أما بالنسبة لصندوق الثروة السيادي السعودي الداعم لهذا الدوري، قال ميكلسون إنه ورياضة الغولف بشكل عام يجب أن يشعروا بأنهم “محظوظون للغاية”.

وكان السعوديون وقعوا مع أشهر الأسماء في لعبة الغولف للمشاركة في بطولتهم الجديدة بعدما “أغروهم بالمال”، بحسب صحيفة “نيويورك تايمز” التي قالت إن الدوري الممول سعوديا يأتي لمنافسة بطولات “بي جي أيه”، وهي البطولة التي كانت لعقود من الزمان أهم حدث وأعلى مستوى في بطولات الغولف العالمية ومعيارها الأول.

وجمع الدوري الجديد الممول من السعودية 48 لاعبا منشقا أغرتهم حتما الجوائز المالية المفرطة، البالغة أكثر من 250 مليون دولار، ممتدة على 8 جولات في مختلف أنحاء العالم، وبصيغة فريدة على مدى ثلاثة أيام دون انقطاع.
الحرة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى