الشيخ سليمان بيتاي يؤيد برنامج د. عادل عبد الغني لرئاسة الوزراء

الشيخ سليمان بيتاي يؤيد ترشيح د. عادل عبد الغني لرئاسة الوزراء

الخرطوم- الصيحة

أبدى شيخ شيوخ مساجد وخلاوى ومدارس همشكوريب الشيخ الجليل سليمان علي بيتاي، إعجابه ببرنامج الخبير القانوني المعروف د. عادل عبد الغني لرئاسة مجلس وزراء الفترة الانتقالية، وأعلن تأييده ومريديه ودعمهم الكامل للدكتور عادل عبد الغني ليكون رئيسا لمجلس وزراء الفترة الانتقالية.

وعقد الشيخ سليمان بيتاي ومحبيه ومريديه مساء الاثني، لقاءً تفاكرياً مع د. عادل عبد الغني، تناول ما وصل إليه حال البلاد عامة وولايات شرق السودان بشكلٍ خاص من تردٍّ في الخدمات وتهميش لبعض المناطق.

وأعرب الشيخ سليمان، عن مدى إعجابه ببرنامج د. عادل عبد الغني واهتمامه بقضايا الهامش وكل الأقاليم على امتداد البلاد كل حسب بيئته واحتياجه، ونوه إلى أن البرنامج عني بكثير من القضايا المهمة كالتعليم والمعلمين والعدالة الانتقالية والزراعة والرعي، وقبل كل ذلك معاش الناس وتحسينه.

وقال الشيخ إن هذا فعلاً يعتبر برنامجاً لرئيس مجلس الوزراء وبرنامجاً متكاملاً للنهوض بالبلاد.

ودعا إلى توحيد الناس ونبذ الفتن والخلافات وتقبل الآخر، وطالب بضرورة توحيد الصفوف حتى يكتمل وينفذ مثل هذا البرنامج. وجدّد تأييده الكامل وتأييد قبيلته للدكتور عادل عبد الغني ودعمهم الكامل له ليكون رئيسا للوزراء.

من جانبه، رحّب د. عادل عبد الغني بهذا التأييد، وأعرب عن سعادته، ووصفه بأنه تأييدٌ غير مسبوق وذلك لأن منطقة همشكوريب تعتبر منارةً من منارات العلم لكل أهل السودان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى