الشرطة تكشف تفاصيل جديدة بشأن “قرار البرهان”

الشرطة تكشف تفاصيل جديدة بشأن “قرار البرهان”

الخرطوم- محمد موسى

أعلن الناطق الرسمي باسم الشرطة د. عبد الله بشير البدري، نجاح تجربة فصل قوات السجون وقوات الدفاع المدني وقوات حماية الحياة البرية والجمارك عن الشرطة لتصبح قوات موازية لها بوزارة الداخلية.

وأكد العميد شرطة د. عبد الله بحسب المكتب الصحفي للشرطة اليوم، أن نقل إدارة تلك القوات تحت مظلة وزير الداخلية جاء لارتباطها بأعمال مع وزارات أخرى ذات صلة داخل وخارج البلاد مما يحقِّق مبدأ العدالة وإنفاذ حكم القانون بصورة أكثر علمية، مؤكداً ترحيب وزارة الداخلية ورئاسة قوات الشرطة بالقرار– لا سيما وأنه جاء بعد دراسة وتقييم شامل لتجربة دمج هذه القوات.

وشدّد على أن القرار صدر لمزيد من التجويد بعد توصيات موضوعية في المؤتمرات التي عقدت داخل الإدارات المتخصصة التي تم فصلها، إضافة إلى ورشة العمل التي أقيمت برعاية وزارة الداخلية بدار الشرطة ببري وقدّمت من خلالها (4) أوراق عمل استناداً وتماشياً مع قرار مجلس الوزراء الانتقالي رقم (104) لسنة 2021م وتحقيقاً لمبدأ التخصّصية في العمل الشرطي والانتشار الاتحادي والولائي والمحلي على مستوى القطر.

يذكر أن رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، كان قد أصدر قراراً سيادياً نهاية الاسبوع الماضي بالرقم (490) لسنة 2022م، بفصل قوات الدفاع المدني والحياة البرية والسجون عن قوات الشرطة.

ووجّه القرار بأن تكون قوات الدفاع المدني وشرطة السجون وحماية الحياة البرية كقوات موازية لقوات الشرطة وتتبع لوزارة الداخلية مباشرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى