جنوب كردفان: أمطار تخلِّف أضرارًا كبيرة بمدينة كادوقلي

 

تقرير: عبد الوهاب أزرق    10 أكتوبر 2022م

هطلت أمطار غزيرة يوم أمس الأول، بمدينة كادوقلي منذ الساعة الواحدة ظهراً وحتى التاسعة مساءً، مخلفة أضراراً كبيرة في المنازل والممتلكات بأحياء الدرجة الثالثة والقادسية وحجر المك بمدينة كادقلي.

أضرار كبيرة

وقال المواطن بابو نوير محمد أحمد، حسب تلفزيون كادوقلي المحلي: الأمطار الغزيرة التي هطلت أدت إلى انهيار منزلي بالكامل وحدوث أضرار بالممتلكات، متمنياً من الحكومة تقديم العون لهم وفتح مصارف المياه .

كارثة بيئية

وعزا مواطن آخر الفيضان والسيول إلى فيضان خور حجر المك، كاشفاً أن المنازل تضررت كلياً وجزئياً، محذراً من كارثة بيئية نتيجة اختلاط مياه الأمطار بمياه المراحيض.

جملة الخسائر

وأجمل المواطن محمود محمد إسحاق، الخسائر بعدد (٥٠ _ ٦٠) منزلاً، تضررت كلياً وجزئياً بحي الدرجة الثالثة والقادسية بكادوقلي، لافتاً لفقدان بعض المواطنين للممتلكات، مطالباً بإيجاد تصريف للمياه .

معدَّل عالي

مدير شرطة الدفاع المدني بالولاية العقيد شرطة علي جبريل إسماعيل، قال في تصريح صحفي (للصيحة): هطلت الأمطار بمعدل (٧٥) ملم، بنفس المعدَّل قبل أسابيع، واصفاً الخسائر بنفس المنازل التي تضرَّرت في أوقات سابقة، فبعضها سقط والآخر آيل للسقوط، وكشف أن الحصر جارٍ لمعرفة الأضرار الحقيقية.

توزيع معينات

وأضاف مدير الدفاع المدني سوف يبدأ من الغد توزيع مواد الإيواء والبطاطين  والناموسيات  والمواد الغذائية والسلع الاستهلاكية للمتضررين، مؤكداً لا بلاغات لخسائر في الأرواح حين أدلى بالتصريحات الصحفية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى