(3) أندية تبحث عن البديل.. ميركاتو المدربين في الدوري الممتاز

الخرطوم : الصيحة

استقرت فرق الدوري الممتاز لكرة القدم، على أسماء المدربين المقرَّر خوضهم مواجهات النسخة 28 للمسابقة 2022م- 2023م، والتي تنطلق يوم 10 أكتوبر الجاري، وما تزال (3) فرق تبحث عن هوية مدربها.

أجنبيان في القائمة

مدربان أجنبيان فقط من أصل (16) مدرباً، يظهران في قائمة المدربين بالدوري، هما فلوران إيبينجي الكونجولي الذي يخوض تجربة الأولى في السودان، ويقع عليه عبء الحفاظ على اللقب، والثاني هو التونسي غازي الغرايري المدير الفني للمريخ، والذي خاض التجربة الموسم الماضي، ويقع عليه عاتق استعادة اللقب المفقود منذ موسمين.

(6)  احتفظوا بمقاعدهم

احتفظ (6) مدربين بمقاعدهم، وهم: نادر دوكة مع هلال الساحل، ومعتصم خالد الهلال الفاشر، وأبوعبيدة سليمان مع ود نوباوي، وصلاح نور الدين مع الأهلي الخرطوم، ونادر زرقني مع نادي حي العرب بورتسودان، وحسن طحنية مع حي الوادي نيالا.

تغييرات اضطرارية

غيَّرت عدة فرق مدربيها الذين عملوا معها في الموسم الماضي، إذ استعان الشرطة بالمخضرم شرف الدين أحمد موسى، الذي نجح مع الأهلي شندي الموسم الماضي، والذي بدوره تعاقد مع حمد كمال، بينما تعاقد كوبر مع المدرب محمد كوة الذي صعد بفريق حيدوب.

الفرق الصاعدة

احتفظت بعض الفرق الجديدة بمدربيها، منها: الزومة الذي أبقى على المدرب عصام إدريس الذي صعد بالفريق لأول مرة لمصاف أندية الممتاز، واستعان الفلاح بمدرب مغمور هو محمد عطا، وتولى بابكر تبيدي المهمة في نادي الرابطة بدلاً من محمد عبدالنبي ماو الذي أعاد الفريق للممتاز.

البحث عن بديل

ظلت (3) فرق في حال بحث عن مدير فني بشكل نهائي، إذ اعتمد بعضها على مدربي أحمال خلال فترة الإعداد البدني، مثل: توتي الذي لم يستقر على هوية مديره الفني الجديد، وأشرف مجدي إحيمر المدرب المساعد على فترة الإعداد الأولى للأهلي مروي، واستقال عمر بخيت من الأمل عطبرة فجأة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى