تأجيل احتفالات التتويج والجوائز قتل الممتاز ..الهلال يفوز بكأس الدوري والمريخ في المركز الثاني

هلال الساحل وأهلي شندي يمثلان في (الكونفيدرالية)

 

الخرطوم: معتز عبد القيوم  28 يوليو 2022م

توِّج الهلال بلقب الدوري الممتاز، للمرة 16 في تاريخه، بعد فوزه 3-0 على توتي، في إستاد مدينة جبل الأولياء، في الجولة الأخيرة من عمر البطولة، هذا وارتفع رصيد الهلال إلى 77 نقطة، في صدارة البطولة، وتجمد رصيد توتي الخرطوم في رصيده 34 نقطة.

جماهير الهلال تحتفي بالكأس

هذا واحتفل لاعبو الأزرق مع جماهيرهم التي رافقتهم إلى ملعب إستاد جبل أولياء وقام لاعبو الهلال بتهنئة المجلس والجهاز الفني على التتويج ببطولة الدوري الممتاز، وجرى تسليم اللقب للأزرق داخل الملعب.

المريخ في المركز الثاني

وحقق المريخ الفوز بالمركز الثاني للدوري الممتاز وذلك بعد فوزه على فريق كوبر الخرطوم 4/1 في آخر مباريات الفريقين في البطولة وتم تسليم المريخ جوائز المركز الثاني للبطولة التي أسدل الستار رسمياً عليها.

الهلال والمريخ في الأندية الأبطال

عقب نهاية الموسم وإسدال الستار على بطولة الدوري الممتاز وفوز الهلال بكأسها وفوز المريخ بالمركز الثاني سيشارك الفريقين رسمياً في بطولة كأس الأندية الأبطال الأفريقية الموسم القادم.

هلال الساحل وأهلي شندي يمثلان

واستطاع فريقا هلال الساحل والأهلي شندي كسب بطاقتي التأهل للمشاركة والتمثيل خارجياً في كأس الكونفيدرالية حيث حقق هلال الساحل الفوز على الخرطوم الوطني ليجلس على المركز الثالث عن جدارة، فيما حقق الأهلي شندي مبتغاة بالعودة إلى التمثيل الخارجي بجلوسه على المركز الرابع رسمياً.

أمل عطبرة يقهر المستحيل

واستفاد الأمل عطبرة من الأجواء المثالية التي يعيش فيها الفريق حالياً والاستقرار الفني الذي ساعده في البقاء في بطولة الدوري الممتاز بعد أن حقق الفوز على الشرطة القضارف بهدف دون رد، واستفاد من هدية مقدَّمة من الهلال الفاشر الذي قنع بالتعادل بدون أهداف مع الهلال الأبيض الذي ودع الممتاز مباشرة بعد هذا التعادل.

هبوط الأولاد والتبلدي

فيما ودع فريقا الخرطوم الوطني والهلال الأبيض رسمياً بطولة الدوري الممتاز بعد إن احتل الفريقين المركز الأخير والمركز قبل الأخير في الموسم الحالي ليتأكد هبوطهما رسمياً من الدوري.

الشرطة والوادي ينجوان

ونجا فريقا الشرطة القضارف وحي الوادي نيالا من شبح الهبوط مستفيدين من هدية هلال الفاشر لهما بعد أن حقق الفوز على الهلال الأبيض، وكان الشرطة قد خسر من الأمل عطبرة بهدف وفاز الوادي نيالا على ود نوباوي الخرطوم 2/0.

كوبر وودنوباوي موسم جديد

واستطاع فريقا كوبر البحراوي وودنوباوي البقاء في البطولة بعد أن قدَّما موسماً استثنائياً بعد بلوغهما للدوري الممتاز ليحفلا بموسم قادم في دوري الأضواء الممتاز وجاء تحقيق البقاء في البطولة بعد جهد مقدَّر من قبل مجلس إدارتهما واللاعبين والأجهزة الفنية إلى جانب الجماهير التي ساندتهما ووقفت إلى جانبهما حتى نهاية الموسم.

لقب الهداف والتساؤلات

أثار تصنيف ولقب الهدافين بنهاية الدوري الممتاز تساؤلات مشروعة حول من هو الهداف بعد أن لعبت مباراة الخرطوم الوطني وهلال الساحل والتي فاز بها الأخير 9/3 كأكبر نتيجة في الموسم وكان نصيب مايكل أبوجي 5 أهداف رفعت رصيده إلى 18 هدفًا، متفوِّقاً على مهاجم الهلال محمد عبد الرحمن (الغربال) الذي أحرز هدفاً في شباك توتي الخرطوم ورفع رصيده إلى 17 هدفًا، وكشفت متابعات أن الوطني لم يحضر للقاء كامل العدد وبلغ عدد لاعبيه 12 لاعباً، فقط، من بينهم لاعبين شباب مما يشكك في قانونية المباراة أصلاً.

الشاعر: نتطلع للأفضل

أكد معتز محمد لطيف (الشاعر) نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد السوداني لكرة القدم رئيس اللجنة القانونية وشؤون الأعضاء والذي تقدَّم بالتهنئة إلى نادي الهلال بمناسبة حصوله على بطولة الدوري الممتاز للموسم الحالي، مبيِّناً أن الاستفادة من السلبيات ستكون ديدنهم وكذلك تعزيز الإيجابيات من أجل تطوير المنافسة، وخصّ بالشكر الاتحادات التي استضافت مجموعات البطولة وهي: عطبرة، بور تسودان، الأبيض، جبل أولياء والخرطوم، وقال: إن الكل فيها بذل جهداً كبيراً من أجل التنظيم بالتنسيق مع اللجنة المنظمة للمسابقات مشكورةً على الجهد المُضاعف لختام الموسم بما يجعل السودان مع روزنامة الفيفا والكاف في المواسم القادمة، وذكر الشاعر أنهم يتطلعون إلى اكتمال الموسم الكروي بالروح الرياضية السمحاء التي ظلت سائدة عبر بطولة الدوري الممتاز، لتكتمل بالمرحلة المشتركة خلاصة الدوري العام ومنافسة الوسيط، مبيِّناً أن سعيهم كبير من أجل أن تكون انطلاقة الموسم القادم أنموذجية بكل ما تحمل الكلمة معنى.

د.علي محمود: لم نسلِّم أي جائزة الآن

قال الدكتور علي محمود عضو مجلس إدارة الاتحاد ومقرَّر لجنة المسابقات: إن التتويج تم للنادي البطل فريق الهلال العاصمي، مهنياً إياه بالحصول على البطولة، وأوضح أن متبقي الجوائز تم تأجيل تسليمها إلى الموسم الجديد عقب اكتمال منافسة كأس السودان بشكل نهائي، وقال الدكتور علي: إن ما يشاع عن تسليم أي جائزة خلاف تتويج البطل لا أساس له من الصحة، وتمنى التوفيق للجميع من اجل إحسان ختام الموسم عبر المرحلة المشتركة كما بالدوري الممتاز، وشكر كل القائمين على أمر إنجاح الفعاليات التنافسية بالمنافسات القومية لما بذلوه من جهد مقدَّر خلال موسم.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى