بالطول والعرض.. الهلال يرعب أفريقيا خارج الأرض!!

الخرطوم: معتز عبد القيوم

لفت هلال السودان، أنظار المتابعين في القارة السمراء بنتائجه الملفتة التي حققها خارج أرضه في مباريات دوري الأندية الأبطال الأفريقي في النسخة الحالية أو كأس الكونفيدرالية في النسخة الماضية.

2019

الهلال استهل مشواره العام الماضي من الدوري التمهيدي لدوري أبطال أفريقيا، واستطاع أن يعود بفوز غالٍ من ملعب فريق “جيه. كيه. يو” الزنجباري بثنائية نظيفة ثم كسبه في أم درمان 4/0، وتأهل إلى الدوري الأول من الأبطال قبل أن يخسر ذهاباً من الأفريقي بتونس ثم يفوز بهدف نظيف إياباً ليتدحرج إلى الكونفيدرالية، حيث بلغ دور المجموعات وواجه فيه الأشانتي كتوكو الغاني وزيسكو الزامبي ونكانا الزامبي وتصدر المجموعة بعد أن جمع نقاط الأرض كاملةً، وعاد بنقطتين من خارج الأرض بتعادله مع زيسكو في زامبيا والأشانتي في غانا، ثم ودع المسابقة من ربع النهائي بخسارته ذهاباً وإياباً أمام النجم الساحلي.

2019 – 2020

وفي النسخة الحالية لدوري الأبطال.. بدأ الهلال أيضاً من الدوري التمهيدي، حيث استطاع في أغسطس من العام الماضي أن يعود من بوروندي بتعادل غالٍ أمام فريق رايون سبورت بهدفٍ لكلٍّ، وعاد الهلال إلى ملعبه وحقّق التعادل بدون أهداف ليتأهّل للدور الأول حيث واجه أنيمبا وتعادل معه سلبياً بنيجيريا قبل أن يُحقِّق الفوز إياباً ويبلغ مرحلة المجموعات حيث وضعته القرعة إلى جانب الأهلي المصري والنجم الساحلي التونسي وبلاتينيوم الزيمبابوي.

وبمباراته أمس الأول، يكون الهلال أكمل مبارياته خارج الأرض بمرحلة المجموعات، حيث خسر من الأهلي المصري بهدفٍ مُقابل اثنين قبل أن يُحقِّق فوزاً تاريخياً على النجم الساحلي في تونس ثم فوزاً غالياً على بلاتينيوم في زيمبابوي بصورة رفعت أسهمه في العبور لربع النهائي.

7 – 11

الرصد أعلاه يوضح أن الهلال وخلال آخر 11 مباراة أفريقية خاضها خارج أرضه في عامين، نجح في تحقيق سبع نتائج إيجابية بواقع أربعة تعادلات وثلاثة انتصارات مقابل أربع هزائم.. واللافت أن الهلال وخلال خمس مباريات أفريقية خارج الأرض في العام الحالي لم يخسر سوى مُواجهة وحيدة أمام الأهلي، بينما حقق فوزين وتعادلين وهو ما يثبت تميُّز الأزرق وتمرسه في المباريات التي تقام خارج الحدود.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!