تفاهمات بين النقل وولاية الخرطوم لتطوير قطار المواصلات والنقل النهري

تفاهمات بين النقل وولاية الخرطوم لتطوير قطار المواصلات والنقل النهري

الخرطوم- الصيحة

أكّد وزير النقل هشام أحمد أبو زيد، أهمية التنسيق بين وزارته وولاية الخرطوم لضمان تجويد خدمات النقل وزيادة عدد رحلات قطار المواصلات وتشغيل الموانئ البرية بكفاءة عالية.

وانعقد اليوم اجتماع مشترك بمباني الوزارة مع والي الخرطوم أحمد عثمان حمزة، بجانب مدير عام وزارة التخطيط العمراني حسن عيسى والمدير العام لوزارة البنى التحتية والمواصلات كمال الدين حسن ومدير عام سكة حديد السودان وليد محمود ومديري هيئات الطرق والجسور والنقل العام والبترول والقطار المحلي للولاية. وأوضح أبو زيد أن الوزارة تسعى لعمل شراكات ناجحة مع حكومة الولاية لاستثمار حرم هيئة السكة حديد في أنشطة تدعم موارد الهيئة وتحسين واجهات مسارات القطار داخل الولاية. وأعلن أن وزارته استوردت (26) قطاراً جديداً لدعم أسطول النقل عبر السكة حديد لتقليل تكلفة نقل البضائع والركاب.

من جهته، أكد والي الخرطوم، أهمية التنسيق بين المستوى الاتحادي والولائي لإزالة التقاطعات التي أصبحت من أكبر معوقات العمل، مشيراً إلى الشراكة مع وزارة النقل لتشغيل القطار المحلي والاستفادة من البصات النهرية التي وفّرتها حكومة الولاية لتسهم في حل مشكلة المواصلات في الوقت الراهن.

وطالب الوالي بمزيدٍ من التعاون حتى تُكمل الولاية مشاريع الموانئ البرية في محلية أمبدة وأم درمان وبحري لتحويل حركة البصات السفرية من وسط الخرطوم إلى المناطق ذات الكثافة السكانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى