دقلو ومعلمو السودان.. عطاءٌ ووفاءٌ

الخرطوم : الصيحة

دقلو ومعلمو السودان.. عطاءٌ ووفاءٌ

يولي نائب رئيس مجلس السيادة، قائد قوات الدعم السريع الفريق أول محمد حمدان دقلو، اهتماماً خاصاً لشريحة المعلمين ويبذل وقته وجهده لقضايا التعليم، حيث التوجيه الواضح لكل قطاعات قوات الدعم السريع بالولايات في إعطاء التعليم والبنية التحتية اهتماماً كبيراً، ظلّ نائب رئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو يدعم المدارس في عددٍ من ولايات السودان، كما استمرّ سيادته في دعم المُعلِّمين خاصةً مُعلِّمي تصحيح امتحانات الشهادة الثانوية في عددٍ من الأعوام وتوفير البيئة الملائمة من سكن وإعاشة وسُبُل راحة لأماكن سكن المعلمين لكي يؤدوا دورهم بشكل مُريحٍ وعلى أكمل وجه.

 

 

 

دقلو يتسلّم نتيجة الشهادة السودانية

 

 

استقبل نائب رئيس مجلس السيادة، الفريق أول محمد حمدان دقلو بمكتبه، وزير التربية والتعليم المكلف الأستاذ محمود سر الختم الحوري، يرافقه مدير امتحانات السودان الأستاذ عماد الدين عبد القادر أحمد.

 

وتسلّم سيادته نسخةً من نتيجة امتحانات الشهادة السودانية التي تمت إجازتها في اجتماع لجنة امتحانات السودان.

 

 

دقلو يهنئ الطلاب الناجحين

 

 

تقدم نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو، بالتهنئة لجميع الطلاب والطالبات الناجحين في امتحانات الشهادة السودانية ولأسرهم، مُثمِّناً الجهود الكبيرة التي ظلّ يبذلها المُعلِّمون.

وأكد وزير التربية والتعليم أنه عرض على نائب رئيس مجلس السيادة، التفاصيل المُتعلِّقة بالنتيجة كافّة، التي قال إنها تحمل بشريات كبيرة للطلاب وأسرهم.

 

 

دقلو يحتفل مع طلاب السُّودان باليوم العالمي للسَّلام

 

 

 

استقبل نائب رئيس مجلس السيادة، قائد قوات الدعم السريع، الفريق أول محمد حمدان دقلو، مجموعة من أطفال السُّودان في إطار الاحتفال باليوم العالمي للسَّلام.

 

وأثنى دقلو خلال كلمته لطلاب السُّودان، على مُبادرة الاحتفال بيوم السَّلام العالمي، واصفاً الخطوة بالمُحفِّزَة والإيجابية، التي تدفع في اتجاه غرس ثقافة السلام والتعايش السلمي في أجيال المستقبل، مؤكداً أنّ البلاد تحتاج إلى السلام المجتمعي ونبذ خطاب الجهوية والعُنصرية.

 

وأرسل دقلو، تحاياه بهذه المُناسبة لجميع أطفال العالم والسودان، خاصّةً  النازحين واللاجئين والمشردين وفاقدي السند، وقال إنّ الأطفال لا ذنب لهم في أوضاع البلاد، مُتعهِّداً بتقديم كل ما من شأنه ضمان مستقبل آمن ومستقر للأطفال لينعموا بالصحة والتعليم.

 

 

إدخال مادة جديدة

 

 

أمّن نائب رئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو، على مقترح إدخال مادة التربية الوطنية في المناهج الدراسية بمرحلتي الأساس والثانوي لتربية الأجيال على حُب الوطن وإعلاء قيم الوطنية.

 

 

معلمو كنترول الشهادة السودانية يكرمون دقلو

 

 

 

كرّم معلمو كنترول الشهادة السودانية الفريق أول محمد حمدان دقلو، نائب رئيس مجلس السيادة، قائد قوات الدعم السريع، عِرفاناً لجُهُوده المتعاظمة ولدعمه المُتواصل لإنجاز مهام فِرق وأتيام كنترول الشهادة السودانية خلال العام الحالي والأعوام السابقة.

 

وأعرب نائب رئيس مجلس السيادة، عن تقديره للجُهُود الكبيرة التي يضطلع بها المُعلِّمون، مؤكداً أنّ المعلم السوداني ظل مكان احترام وتقدير ليس على مستوى السودان فحسب، بل على مستوى مُحيطيه العربي والأفريقي.

 

إلى ذلك، عبر ممثل معلمو كنترول الشهادة السودانية، الأستاذ عبد الرحمن أحمد الأمين المنسي، عن شكره وتقديره للفريق أول دقلو، على دعمه الكبير لأعمال الكنترول، مما أسهم في إنجاز أعمال تصحيح الشهادة السودانية، مشيراً إلى أن الفريق أول دقلو ظل داعماً رئيسياً للمعلمين خلال السنوات الماضية، وسجّل زيارة خاصّة لهم في مواقع سكنهم خلال العام الماضي للاطمئنان على أحوالهم وتذليل المصاعب التي تواجههم، ونوه إلى أنهم تلقّوا دعماً كبيراً خلال العام الحالي في جميع المراكز والداخليات التي يُقيم فيها المُعلِّمون.

*

نائب رئيس مجلس السيادة يشارك في مراسم تأبين رئيس شُعبة مُصدِّري الحبوب الزيتية

 

 

 

شارك نائب رئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو، في مراسم تأبين الراحل محمد عباس حسين، رئيس شُعبة مُصدِّري الحبوب الزيتية، الذي أقيم بمنزله في أم درمان.

 

وعدّد سيادته، مآثر الفقيد وإسهاماته الكبيرة في مجالات صادر الحبوب الزيتية، مؤكداً أنّ الفقيد كان وطنياً صادقاً مُحبّاً لوطنه، ساعياً لتطوير قطاع الحُبُوب الزيتية والقطاعات الأخرى، مُشيراً إلى أن الراحل وفي جميع لقاءاته به، كان يُؤكِّد ضرورة العمل على نهضة السودان اقتصادياً في جميع المجالات.

 

وتبرّع سيادته بحفر عدد (10) آبار مياه في المناطق الأكثر حاجةً تخليداً لذكراه.

 

من جانبه، استعرض نائب رئيس اتحاد الغرف التجارية، أيمن محمد الشيخ جميل، مُجاهدات الرّاحل وسعيه المُستمر لنهضة قطاع الحبوب الزيتية، والانتقال به إلى مصاف العالمية، مُتعهِّداً بالمضي قُدماً على نهجه من أجل تحقيق التنمية الاقتصادية بالبلاد.

 

بدوره، أعلن رئيس الغرفة القومية للمُصدِّرين محمد بشير الخليفة، إطلاق اسم الرّاحل على القاعة الكبرى للاتحاد، تخليداً لذكراه، مُشيراً إلى أن الراحل كان يُخطِّط لإقامة مؤتمر عالمي للحبوب الزيتية في نوفمبر المقبل بالخرطوم، داعياً السيد نائب رئيس مجلس السيادة، لرعاية المؤتمر تحقيقاً لرغبة الراحل.

 

في ذات السياق، أشار رئيس شُعبة مُصدِّري الحبوب الزيتية مامون قيلي للأدوار الكبيرة التي ظل يضطلع بها الرّاحل للدفاع عن حقوق المُصدِّرين وتنمية قطاع الصادرات بالبلاد.

 

وتطرّق عددٌ من المُتحدِّثين لمناقب الرّاحل، مُشيدين بجهوده الكبيرة التي بذلها لتطوير وترقية قطاع الصادرات، وحُسن إدارته لشُعبة مُصدِّري الحبوب الزيتية ومُشاركاته العالمية في عددٍ من المحافل.

*

في كمين مُحكم.. قوات الدعم السريع تُوقف عصابة مُسلّحة بالصحراء

 

 

 

استمراراً لجهودها في مكافحة الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر والجريمة العابرة للحدود، تمكّنت قوات الدعم السريع مُتحرِّك درع الصحراء من توقيف عصابة مُسلحة مُعتادة على المُمارسات الإجرامية بالحدود السودانية الليبية.

 

وتعود التفاصيل إلى ورود معلومات لرئاسة قاعدة الشفرليت العسكرية الحدودية حول وجود عصابات تنشط في الإتجار بالبشر وتجارة السلاح والمخدرات والبضائع المحظورة، وتم إرسال قوة بقيادة المقدم بخيت الساير لرصد وتتبُّع القوة، حيث تمّ نصب كمين مُحكم في خط سير العصابة أسفر عن استسلامها دون وقوع خسائر.

 

وأوضح قائد قاعدة الشفرليت العسكرية الحدودية العقيد ركن عثمان علي عبد المجيد في تصريحات صحفية أنّ العصابة قوامها (4) عربات دفع رباعي مُسلّحة بجميع أنواع الأسلحة الثقيلة والخفيفة ويرتدي أفرادها الزي العسكري، إضافةً إلى (4) شاحنات “ZS” مُحمّلة بالبضائع المحظورة.

وتنشط قوات الدعم السريع في مكافحة الجريمة العابرة المنظمة بما فيها الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر والمخدرات والأسلحة، بالإضافة إلى مكافحة التهريب بأشكاله كافّة.

**

قائد قطاع جنوب دارفور يقف على انسياب الخدمات الصحية للمواطنين بالوحدة الطبية

 

 

وقف اللواء بشير آدم عيسى قائد قطاع الدعم السريع بجنوب دارفور على سير العمل بالوحدة الطبية لقوات الدعم السريع بالولاية وانسياب الخدمات للمواطنين لتلقي العلاج، واطمأن على انتظام العمليات الجراحية الصغيرة، حيث أصبحت الوحدة قبلةً للمرضى في ظل الظروف الصِّحيَّة الصَّعبة والحوجة الشديدة للعلاج بالداخل.

 

وقال اللواء بشير في تصريح صحفي، إنّ الوحدة الطبية هدفها تخفيف مُعاناة المواطنين من الأمراض وتسهيل الخدمات العلاجية، مؤكداً أن العمل الإنساني يُعتبر من أولويات قوات الدعم السريع من باب المسؤولية الوطنية تجاه المُجتمع.

*

قوة مشتركة تُلقي القبض على متفلتين بوسط دارفور

 

 

 

ألقت قوة مشتركة مكونة من (الدعم السريع – الشرطة) بوسط دارفور أثناء حَملة أمنية بمحلية أزوم، القبض على اثنين من المتفلتين وعدد من الأسلحة والذخائر والدرّاجات النارية بسوق منطقة تلولو، وأعلن قائد قطاع الدعم السريع بوسط دارفور اللواء/ علي يعقوب جبريل في تصريح صحفي جاهزية القوات في التصدي لجميع أشكال الجريمة بالولاية، داعياً المواطنين للتبليغ الفوري عن أي مظاهر أو تفلتات أمنية ومساعدة القوات النظامية في القبض على المُجرمين.

 

من جانبه، قال مدير إدارة المباحث والتحقيقات الجنائية بولاية وسط دارفور النقيب شرطة/ مازن آدم قائد الحملة، إنها جاءت بعد تزايد ظاهرة النهب والسلب على طول طريق (زالنجي – الجنينة) يستخدم مرتادوها الدرّاجات النارية، حيث تم في الحملة ضبط “2” بندقية وكمية من الذخائر ومنظار بحوزة اثنين من المتهمين تم القبض عليهما وفتح بلاغات في مواجهتهما تحت المادتين “26” و”44″.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى