مفصولو شركة الحبوب الزيتية يطالبون بتطبيق قرارات مجلس الوزراء بشأنهم

 

 

الخرطوم: الصيحة

 

طالب مفصولو شركة السودان للحبوب الزيتية المحدودة، بتطبيق قرارات مجلس الوزراء بناءً على توصيات اللجنة الوزارية العليا للنظر في قضايا المفصولين سياسياً وتعسفياً، مشيرين الى انها قرارات ملزمة لجهات الاختصاص وواجبة التنفيذ.

وقال عبد الرازق مأمون، أحد المفصولين من الشركة، المعنيين بالقرار، إنّ كثيراً من القرارات لم تجد طريقها للتنفيذ بالرغم من مرور سنين على تلك القرارات.

لافتاً إلى أن المتضررين الذين صدر قرار بإعادتهم للخدمة أو تسوية معاشاتهم طوال هذه السنين لم نسمع عن احد يطالب بحقهم في العودة أو المعاش بصورة جادة كأن تصل المحاكم للمطالبة بحقوقهم المشروعة اذا كان هناك تماطل أو رفض تنفيذ أو حتى تجاهل تلك الحقوق.

 

وأشار عبد الرازق الى أن كشف شركة السودان للحبوب الزيتية المحدودة كان بتاريخ ٦ سبتمبر ٢٠٢٠ ولم يتم التنفيذ حتى الآن، مع العلم انه تم تعيين مدير عام جديد وقد اجتمع ببعض المفصولين بعد تعيينه ولم ينفذ القرار الصادر الذي قضى بعودة البعض وتسوية معاشات البقية كما ورد في الكشوفات، وقد اطلع على الأمر وحتى الآن لم نسمع منه أو عنه شيئاً.

لافتاً لمرور سنتين على قرار مجلس الوزراء بخصوص عدد من المؤسسات والشركات، من ضمنها شركة السودان للحبوب الزيتية المحدودة بتاريخ ٦/ ٩ / ٢٠٢٠م.

وان المفصولين سياسياً وتعسفياً من شركة السودان للحبوب الزيتية المحدودة لم يتم تنفيذ قرار عَودة البعض للخدمة وتسوية معاش الآخرين وعددهم أكثر من مائتين، معتبراً أن أصحاب المصلحة يتحملون السبب في ضياع حقوقهم لعدم المطالبة بها أمام المحاكم متى ما كان ذلك ضرورياً، مشيراً إلى أن المتضررين من قرارات لجنة إزالة التمكين ذهبوا الى المحاكم فلماذا لم يذهب المفصولون تعسفياً الى المحاكم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى