في حفل تأبين فقيدها الفريق أول عبدالله حسن سالم نائب مدير عام الشرطة: الفقيد ترك إرثاً شرطياً يصعب تجاوزه

الخرطوم- الصيحة
أكد نائب مدير عام قوات الشرطة المفتش العام الفريق د. مدثر عبدالرحمن نصرالدين، على الجهود الكبيرة والمتعاظمة التي بذلها الراحل مدير عام قوات الشرطة الأسبق الفريق أول شرطة د. عبدالله حسن سالم.
وأبان نصرالدين ، أن الفقيد أسهم بجهده وفكره في نهضة وتقدم الشرطة وترك إرثاً شرطياً يصعب تجاوزه، جاء ذلك لدى مخاطبته بدار الشرطة ببري حفل تأبين الفريق أول شرطة د.عبدالله حسن سالم، المدير الأسبق لقوات الشرطة بحضور مديري الشرطة العاميين ونواب المدير العام وهيئة إدارة الشرطة ومديري الإدارات العامة والمتخصصة وأسرة ومعارف وأصدقاء الفقيد، موضحاً أن الفقيد يعتبر رقماً لايمكن تجاوزه لمشواره الطويل والحافل في مسيرة وتاريخ الشرطة السودانية الزاخر بجلائل أعمال الفقيد خاصة مؤلفاته عن أشغال وتحريات الشرطة الجنائية التي أصبحت تدرس لمنسوبي الشرطة جيل بعد جيل.
من جهته أوضح رئيس اللجنة العليا للتابين الفريق شرطة (حقوقي) د.حسين إبراهيم مصطفى، أن حفل التأبين جاء بقرار من وزيرالداخلية المكلف المدير العام لقوات الشرطة الفريق أول شرطة عنان حامد، عرفاناً وتقديراً للدور المتعاظم للفقيد في وضع بصمات من تاريخ الشرطة التليد- لاسيما وأنه من طينة الكبار الذي فجعت الشرطة برحيله فهو من غرس في نفوس منسوبي الشرطة السمو وحب المهنة والإخلاص والانضباط في العمل .
في ذات السياق أشاد المهندس سامي عبدالله حسن سالم، المتحدث إنابة عن أسرة الفقيد، باهتمام وزارة الداخلية ورئاسة قوات الشرطة في إحياء ذكرى الفقيد من خلال تأبينه، مشيراً إلى أن الفقيد فقد جلل فهو ملك للشعب السوداني قدَّم علمه وجهده لقوات الشرطة التي بادلته الوفاء ونجدِّد العهد بأن تظل سيرته باقية .
فيما تحدَّث عن الفقيد عدد من أصدقائه وعارفي فضله معدِّدين مآثره وأدواره الوطنية الرائدة طيلة مسيرته الشرطية الحافلة بالبذل والعطاء.
وتفيد متابعات (المكتب الصحفي للشرطة) أن الفقيد الفريق شرطة د.عبدالله حسن سالم، من مواليد مدينة عطبرة في العام1934م متزوج وله بنين وبنات، ونال العديد من الأوسمة وحصل على الدكتوراة الفخرية في القانون من جامعة الرباط الوطني، بجانب نيله وسام الدستور ووسام الخدمة الطويلة الممتازة ووسام الصمود ووسام الجدارة ووسام الجمهورية (الطبقة الثانية)، فيما كرَّمت اللجنة العليا للتأبين أسرة الفقيد وقامت أسرة الفقيد -أيضاً- بتكريم وزارة الداخلية ورئاسة قوات الشرطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى