ضبط شبكة إجرامية متخصصة في تجارة مادة اليورانيوم بسوبا

 

الخرطوم: محمد موسى    8 يونيو 2022م

تمكَّن فريق ميداني مشترك من إدارة العمليات الفيدرالية والاستخبارات المضادة من خلال عملية نوعية مشتركة من ضبط شبكة إجرامية تنشط في تجارة مادة اليورانيوم في منطقة سوبا شرق.

وكشفت النتيجة الأولية للمعمل الجنائي أن المادة المضبوطة تزن حوالى 27 كيلو و(650) جرام، وتحتوي على مواد مشعة.

وكشفت متابعات (المكتب الصحفي للشرطة) عن توفر معلومات لإدارة العمليات الفيدرالية تفيد أن هنالك شبكة إجرامية تنشط في تجارة مادة اليورانيوم، وأشارت الشرطة إلى أنه وعلى ضوء ذلك تم تكوين فريق ميداني مشترك من إدارة العمليات الفيدرالية وقوة من الاستخبارات المضادة بقيادة ضابط بغرض إنهاء المغامرات الإجرامية لعناصر الشبكة، وأبانت الشرطة بأنه ومن خلال تفعيل العمل البحثي الميداني المعلوماتي تم تحديد الموقع الذي تتم فيه مزاولة نشاط الشبكة الإجرامي وتحديد هوية المشتبه بهم بدقة وتم وضع خطة محكمة للإيقاع بالشبكة عن طريق عملية مبايعة وهمية تم الاتفاق معهم على مبلغ معين لسعر الكيلو وتم أخذ عينة من المادة بحجة عرضها على تاجر أجنبي الجنسية، وأوضحت الشرطة بأنه وفي لحظة خروجهما من المنزل وبحوزتهما العينة التي تم الاتفاق عليها أتت الإشارة إلى القوة التي كانت على مسافة قريبة من المنزل وتمت عملية المداهمة والتي أسفرت عن ضبط جوال بداخله مواد بيضاء في شكل حجارة صغيرة تزن حوالى (30) كيلو، وتوقيف المدعو (غ، ع، ق، ا) أجنبي الجنسية، ولفتت الشرطة إلى أنه وعند إخضاعه إلى التحري أفاد بأن هذه المواد قد أحضرها المدعو (ر، ا، ر). وبناءً على ذلك تم تحريز المضبوطات وإرسالها إلى الأدلة الجنائية للإفادة عن المادة ووزنها. وقد تم اتخاذ إجراءات بلاغ بالقيد رقم 12 تحت المادة68 /100 بدائرة التحقيق الجنائي.

يذكر أن النتيجة الأولية للمعمل الجنائي أوضحت أن المادة تزن حوالى( 27) كيلو و(650) جرام، وتحتوي على مواد مشعة حسب ما جاء في التقرير الفني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى