“محجوب أولاد” و”المصرية القابضة” توقعان مذكرة تفاهم لإنتاج وتصنيع القطن

الخرطوم- الصيحة

وقّعت شركة “محجوب أولاد” والشركة المصرية القابضة للقطن بالقاهرة، مذكرة تفاهم للتعاون المشترك في إنتاج أقطان قصيرة التيلة في السودان يتم تصنيعها داخل مصر.

وتتيح المذكرة الاستفادة من خطوط الإنتاج في مصانع الشركة القابضة بطاقات محدّدة لتشغيلها لصالح شركة “محجوب أولاد” في مراحل الإنتاج المختلفة.

وقع الاتفاق رئيس مجلس إدارة مجموعة “محجوب أولاد” وجدي ميرغني محجوب، والعضو المنتدب التنفيذي للشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج د. أحمد مصطفى.

وأوضح وزير قطاع الأعمال العام المصري المهندس محمود عصمت، الذي شهد التوقيع، أن مذكرة التفاهم الموقعة بين الطرفين تأتي في إطار تلبية وتأمين احتياجات شركات الغزل والنسيج من الأقطان قصيرة التيلة- التي يتم استيرادها من الخارج- وتعتمد عليها غالبية مصانع الغزل والنسيج محليًا وعالمياً، وذلك بخلاف ما تستخدمه المصانع التابعة من الأقطان المصرية طويلة التيلة للمنتجات عالية الجودة.

فيما أكد رئيس مجلس إدارة “محجوب أولاد” وجدي ميرغني، عزم مجموعته العمل على تغطية جانب من احتياجات السوق المصري من القطن السوداني، وأعرب عن سعادته بالتعاون المشترك بين الطرفين. وأشار إلى أن كل المنتجات القطنية التي يستخدم فيها القطن السوداني سيكتب عليها (منتج من القطن السوداني).

وطبقاً لمذكرة التفاهم، تقوم شركة “محجوب أولاد” بزراعة وحليج أقطان سودانية لصالح الشركة القابضة بأسعار يتم الاتفاق عليها في كل موسم طبقاً للأسعار العالمية. كما تتيح المذكرة دخول الشركة المصرية القابضة بقوة في عمليات تمويل زراعة القطن في السودان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى