(الأمة القومي) و(الاتحادي الأصل) يتفقان على إطلاق حوار شامل

الخرطوم ـــ الصيحة

اتفق حزبا الأمة القومي والاتحادي الديمقراطي الأصل على إطلاق حوار شامل لا يستثني أحداً عدا حزب المؤتمر الوطني المحلول، لإنهاء الأزمة السياسية واستعادة الانتقال المدني.

وقال الحزبان في بيان مشترك إن “لقاءً جمعهما مساء الثلاثاء بجنينة السيد علي الميرغني، بالخرطوم، تتويجا لتفاهمات سابقة بين الحزبين فرضتها الظروف التي تمر بها البلاد، كما حتمتها عليهما مسؤولياتهما التاريخية الوطنية تجاه الوطن والمواطن”.

وأكد البيان اتفاق الحزبين على “إطلاق حوار شامل لا يستثني أحداً عدا المؤتمر الوطني، ينهي الأزمة السياسية ويستعيد الانتقال المدني، كما اتفقا على تحديد مهام ومدة الفترة الانتقالية على ان لا تتجاوز العامين وتنتهي بانتخابات حرة ونزيهة”.

وأشار البيان إلى الاتفاق على وضع أساس دستوري لمرحلة الانتقال يفضي الى الديمقراطية المستدامة، بجانب الاتفاق على هياكل ومستويات الحكم الانتقالي بما يحقق مدنية الدولة ويوفر الحياة الكريمة للمواطنين عبر حكومة كفاءات وطنية بعيدة عن المحاصصة الحزبية.

ورحب الحزبان بحسب البيان بما جاء في خطاب قيادة المؤسسة العسكرية بإلتزامها بأداء مهامها وواجباتها الوطنية وفق الدستور والقانون وأن يكون الجيش قومياً ومهنياً.

وأشار البيان إلى اتفاق الحزبين كذلك على تكوين آلية لإعداد رؤية تفصيلية على ما اتفق عليه أعلاه.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى