توقعات بأمطار غزيرة في معظم الولايات

الخرطوم- الصيحة

توقّعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة في أجزاء متفرقة من ولايتي الخرطوم ونهر النيل، بجانب توالي انخفاض درجات الحرارة بشقيها العظمى والصغرى في معظم أنحاء البلاد خلال الـ24 ساعة القادمة.

وتوقعت الهيئة، هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة في أجزاء متفرقة من ولايات “كسلا، القضارف، سنار، النيل الأزرق، النيل الأبيض، كردفان الكبرى ودارفور الكبرى”.

وأوضحت أن من أهم معالم الطقس اليوم منخفض الهندي الموسمي، ويمر الفاصل المداري اليوم شمال بورتسودان، أبو حمد، جنوب دنقلا، شمال الأبيض، الفاشر والجنينة.

وسجّلت البلاد أعلى درجة للحرارة (41) درجة بمدينة كريمة، وأدناها (26) بمدينة رشاد، وكانت أعلى درجة سُجلت أمس (42) في مدينة بورتسودان، وأدناها (18) درجة بمدينة نيالا.

كما توقعت الأرصاد، أمطاراً رعدية في “كسلا، حلفا الجديدة، القضارف، ود مدني، الفاشر، سنار، الجنينة، الأبيض، كوستي، أم بنين، أبو نعامة، النهود، نيالا، رشاد، الدمازين، كادقلي، زالنجي، الضعين وبابنوسة.

وأشارت الهيئة إلى أن الطقس سيكون صافياً ومشمساً في وادي حلفا، حلايب، شلاتين ودنقلا، كما توقعت أمطاراً متوسطة في مدينة الدويم، وتوقعت أن يكون الطقس غائماً جزئياً بأبي حمد، كريمة وعطبرة، كما توقعت زخات خلال فترة الليل بمدن بورتسودان، شندي والخرطوم.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى