تفاقم أزمة الخبز.. ارتفاع عدد المخابز المتوقفة وتسريح عاملين

الخرطوم- رشا التوم

كشفت جولة لـ(الصيحة)، عن تفاقم أزمة الخبز في العاصمة الخرطوم، وتوقف عدد كبير من المخابز عن العمل بسبب عدم توفر حصص الدقيق المخصصة للمخابز.

وشكا أصحاب مخابز من رداءة مواصفات دقيق مطاحن روتانا الذي تم توزيعه لسد العجز في الدقيق، وأعلنوا رفضهم العمل به في مخابزهم لإحجام المواطنين عن شرائه في المقابل.

وأكد عضو تجمع مخابز ولاية الخرطوم عصام عكاشة لـ(الصيحة)، ارتفاع عدد المخابز المتوقفة عن العمل بسبب عدم توفر الدقيق، وأشار إلى مخاطبتهم والي ولاية الخرطوم وشركة الخرطوم للأمن الغذائي وشركات توزيع الغاز للتوصل إلى حل للأزمة دون جدوى.

وقال عكاشة، إن المشهد في قطاع المخابز قاتم والرؤية ليست واضحة في ظل تقاعس المسؤولين عن حل المشكلة، وشكا من عدم مطابقة دقيق مطاحن روتانا للمواصفات ورفضه العمل به في مخبزه، وأصاف: “خاطبت المحلية لسحب الدقيق من مخابزي وإرجاع أموالي لأن المواطنين رفضوا شراء الخبز لعدم صلاحيته”.

وشكا أصحاب مخابز من عدم القدرة على تشغيل مخابزهم جراء انعدام الدقيق منذ الخميس الماضي، في ظل عدم توفر مخزون كافٍ لسد النقص، واشاروا إلى تكبدهم خسائر مالية فادحة، وأعلنوا تسريح العمالة لعدم قدراتهم على الوفاء بالتزاماتهم المالية والأجور فيما أحجم المواطنون عن شراء الخبز المدعوم المصنع بدقيق مطاحن روتانا لرداءته وعدم مطابقته للمواصفات.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!