شركات كويتية وتركية تبحث فرص الاستثمار بشمال دارفور

الخرطوم- الصيحة

بحث والي شمال دارفور نمر محمد عبد الرحمن بقصر الضيافة بالفاشر، مع وفد شركتي البدر الكويتية والفا التركية، فرص الاستثمار بالولاية في مجالات الأمن الغذائي والثروة الحيوانية والزراعة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده والي الولاية مع الوفد الذي يزور الولاية برفقة عدد من رجال الأعمال السودانيين بحضور المدير العام لوزارة المالية بالولاية محمد موسى يحيى وعدد من المسؤولين في حكومة الولاية.

وأكد الوالي أن زيارة الوفد ستسهم في دفع الجوانب الاستثمارية والاقتصادية بالولاية، وأوضح أن الولاية تتمتع بمزايا نسبية كبيرة في مجال الاستثمار الزراعي بشقيه النباتي والحيواني.

من جانبه، قال المدير العام لوزارة المالية بالولاية، إنّ زيارة الوفد الكويتي والتركي للولاية ستفتح آفاقاً جديدة في مجال الاستثمار مما يساعد ذلك في دفع عجلة التنمية والنهضة بالولاية خاصة في مجالات الأمن الغذائي والثروة الحيوانية والزراعة.

من جهته، قال ممثل الوفد الكويتي يوسف البدر، إن زيارة الوفد المشترك إلى شمال دارفور جاءت في إطار السعي لتطوير العلاقات الاقتصادية في مختلف المجالات، وتوقّع البدر أن تسهم الزيارة في دفع المزيد من المُستثمرين إلى زيارة الولاية للبحث عن فرص وآفاق الاستثمار الاقتصادي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى