عقب لقاء البرهان.. رجال الأعمال يطلقون مبادرة لدعم متضرري السيول والأمطار

الخرطوم- الصيحة

التقى رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان اليوم، وفداً من رجال الأعمال السودانيين والقطاع الخاص، وتطرّق اللقاء للأضرار التي تسبّبت فيها السيول والأمطار في عدد من الولايات ومعاناة المواطنين جراء هذه الكارثة.

وأعرب البرهان خلال اللقاء عن شكره وتقديره لرجال الأعمال السودانيين على دعمهم ومساهماتهم المقدّرة في مساعدة المتأثرين من السيول والأمطار في مختلف الولايات، وأشاد بأعمالهم الوطنية الجليلة التي ظلّوا يقدّمونها دون منِّ أو أذى، مشيراً إلى سرعة استجابتهم لنداء الوطن والوقوف بجانب المواطنين المتأثرين لمواجهة هذه المحنة.

من جانبه، كشف رئيس اتحاد أصحاب العمل السوداني هشام السوباط في تصريح صحفي، عن مبادرة لرجال الأعمال السودانيين لدعم متضرري السيول والأمطار في كافة ولايات البلاد، وأوضح أنه تم تكوين لجنة تنفيذية للإشراف على الدعم والمساعدات.

من جهته، قال رجل الأعمال معاوية البرير، إن اللقاء جاء استجابة لدعوة رئيس مجلس السيادة، القائد العام للقوات المسلحة وذلك في إطار استنهاض همم القطاع الخاص للوقوف بجانب المتأثرين بالسيول والأمطار، مشيراً إلى حجم الأضرار الكبيرة التي خلّفتها هذه الكارثة وأثرها على المواطنين، داعياً إلى ضرورة تكامل الأدوار بين الجهد الوطني والخارجي لتقديم المساعدات اللازمة للمتضررين.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى