البرهان يشهد تخريج ضباط بالكلية الحربية

كرري- الصيحة

شهد رئيس مجلس السيادة الانتقالي، القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان بإستاد الكلية الحربية اليوم، تخريج الدفعتين (67) كلية حربية و(19) علوم طيران، بحضور عضوي مجلس السيادة الانتقالي مالك عقار إير والطاهر حجر.

وقال رئيس هيئة الأركان الفريق أول ركن محمد عثمان الحسين، إن المناسبة جاءت في إطار احتفالات البلاد بعيد الجيش في ذكراه الثامنة والستين، داعياً إلى استلهام الدروس والعبر من هذه المناسبة العظيمة.

وأكد أن القوات المسلحة هي درع الوطن وصمام أمانه، وقال “حددنا أهدافنا في تطوير القوات المسلحة رغم المغرضين”، وأوضح أن رجالها يضعون الوطن في حدقات العيون، ونوّه إلى أن الدفعات المتخرّجة قد تم اختيارها بعناية، وبذل في تدريبها اهتمامٌ خاص، وهي أول دفعة يتم تدريبها طبقاً للأسلوب القديم بعد العودة إلى نظام دبلوم العلوم العسكرية.

وهنأ الحسين، المتخرجين وأسرهم وأوصاهم بالانضباط العسكري والتمسّك بالأخلاق الكريمة والتقاليد الراسخة للقوات المسلحة السودانية التي تمثّل ركيزة بناء الوطن ومحط آمال شعبه، ووصف المتخرّجين بأنهم سيكونون إضافة قوية للقوات المسلحة.

وتقدّم الحسين بالتهنئة للمتخرجين من الدول الصديقة والشقيقة، لاسيما وأن الدفع المتخرّجة ضمت طلبة حربيين من تشاد واليمن وفلسطين، بجانب طالبين من كلية علوم الشرطة والقانون تم ابتعاثهم للتأهيل بكلية علوم الطيران.

يُذكر أن الاحتفال كان بحضور رئيس هيئة الأركان ونوابه وقادة القوات الرئيسة والمفتش العام ومديري الإدارات والأفرع والكليات وقادة الوحدات بالعاصمة وضباط القوات المسلحة والدعم السريع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى